التخطي إلى المحتوى
عيوب ومميزات “الأيبوكسي” بديل السيراميك وأسعاره بعد أن إنتشر بالسوق المصري /بالصور

مع التقدم الكبير الذي تشهده جميع الأسواق حاليا فإننا دائما ما نجد العديد من صيحات الموضة التي تنتشر بشكل كبير وسريع عبر الأسواق سواء الأسواق التجارية أو أسواق السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية.

ومن أشهر هذه الصباحات التي بدأت تنتشر وبشكل واسع في الآونة الأخيرة هو استخدام الايبوكسي أو بديل البورسعيدي والسيراميك كما يطلق عليها بجميع الأسواق، ولكن ما هو الايبوكسي؟.

الايبوكسي بديل السيراميك مميزات وعيوب

وللاجاية على هذا السؤال لابد وأن نذكر خصائص هذا المنتج وعيوب ومميزات وبالتأكيد فإنه لابد وأن نتعرف أيضا على أسعاره بالأسواق المحلية.

الايبوكسي هو عبارة عن مادة لامعة وسميكة يتم وضعها للارضيات كبديل للسيراميك أو البرشلوني و تتميز هذه المادة بأنها مزودة بصورها الثلاثية الأبعاد.

خصائص مميزات الايبوكسي:

ومن أهم مميزات هذه المادة والتي جعلت الإقبال عليها يتزايد هي أنها تنفرد بأنها غير قابلة للكسر أو الخدش بالإضافة إلى نها تكون خالية من الفروقات التي توجد بالسيراميك أو البورسلين، بالإضافة إلى شكلها الجمالي الرائع، ومن أهم مميزاته أيضا انها سهلة التنظيف، بالإضافة إلى أنه في حالة أحياها للإصلاح تكون أسهل وتيسر من إصلاح الأرضيات الأخرى .

عيوب الايبوكسي:

على الرغم من جميع المميزات التي جعلت الايبوكسي حديث الأسواق والمواقع الإلكترونية الا انه يوجد به بعض العيوب أيضا، ومن أبرز هذه العيوب هو أنه لا يصلح استعماله الا بواسطة الأرضيات الأسمنت فقط، بالإضافة إلى أسعاره الباهظة، كما أن العاملين به قليلون جدا مما أتاح فرصة أكبر لزيادة أسعاره بالأسواق.

اما بالنسبة لاسعاره فإنها تختلف من شركة إلى أخرى، فهناك نوعان من الايبوكسي وهما اما سادة أو ملونة ومزودة بصور ثلاثية الأبعاد، فاسعار النوع الأول تتراوح ما بين 250 إلى 300 جنيه،والنوع الثلاثي الأبعاد يتراوح سعره ما بين 450 إلى 500 جنيه، وعلى الرغم من ارتفاع أسعاره الا انه انتشر بشكل كبير في الفترة الاخيرة.

المصدر: نجوم مصرية