Ultimate magazine theme for WordPress.

“سيون” سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم الطحالب لتوفير هواءً نقيًا

0 4

- Advertisement -

اقرأ اخر خبر عن “سيون” سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية وتستخدم الطحالب لتوفير هواءً نقيًا حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن – أيمن صبري:

أعلنت شركة “سونو موتورز” الألمانية لصناعة وتطوير السيارات، الانتهاء رسميًا من تصميم النموذج الأولي لسيارتها “سيون” التي تعمل بالطاقة الشمسية، وصممت بداية للتوعية بمخاطر الوقود الأحفوري على البيئة ومزايا الاعتماد على الطاقة المتجددة.

وبحسب ما ذكره موقع قناة “روسيا اليوم” بالعربية فإن الشركة المصنعة تقوم حاليًا باختبار السيارة الجديدة لطرحها قبل نهاية عام 2019، ذلك لتكون داعمًا للمشروع الألمانية الذي يهدف لتسيير مليون سيارة كهربائية بحلول 2020.

وتجمع السيارة الجديدة طاقة الشمس من خلال خلايا مدمجة بهيكلها يصل إلى 330 خلية شمسية مثبته أعلى السقف والغطاء الأمامي والأجناب، وتستطيع إعادة شحن البطارية الخاصة بها أثناء السير أو التوقف تحت أشعة الشمس.

- Advertisement -

وقالت لورين هان، الرئيس التنفيذي للشركة إنهم بدأوا العمل قبل 4 سنوات في مرآب لتصليح السيارات وسرعان ما تطور العمل وانتقلوا إلى ورشة عمل أكبر، وفي أوائل عام 2016 قدموا أول نموذج من سياراتهم.

وقام المطورون بإمداد السيارة الجديدة بوسائل طاقة تقليدية لمجابهة الفترات التي تغيب فيها أشعة الشمس ويصعب إعادة شحن البطارية ذاتيًا، كما تم تعزيزها بجهاز مدمج مكون من نباتات طحلبية في لوحة القيادة لتصفية جزيئات الغبار طبيعيًا داخل المقصورة.

سيارة “سيون” التي تتسع لـ6 أفراد مقسمة بالتساوي بين الصف الأمامي والخلفي، ويمكن طيها لتوفير مساحة أكبر للتخزين تستطيع قطع مسافة تصل إلى 250 كلم، قبل أن تنفد البطارية تماما.

وأكد مسئولين بالشركة أنهم تلقوا حتى الآن قرابة 5 آلاف طلب شراء، ومن المتوقع أن تبدأ أسعارها من 86 ألف دولار أمريكي، ما يعادل (315.000 جنيها مصريا).

وخصصت الشركة عام 2019 لتاريخ الإنتاج الضخم في أحد مصانعها الألمانية، حيث قام حوالي 5 آلاف شخص حتى الآن بطلبات شراء السيارة الكهربائية، ومن المتوقع أن تبدأ أسعارها من 16 ألف يورو، ما يعادل 18 ألف دولار أمريكي تقريبا.

مصدر Masrawy-صور و فيديوهات سيارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.