نتائج العرب
اخر الاخبار

7 حيل مختلفة لتنظيف مطبخك بسهولة وفي أسرع وقت

- Advertisement -

اقرأ اخر خبر عن 7 حيل مختلفة لتنظيف مطبخك بسهولة وفي أسرع وقت حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن- هشام عواض:

ينصح الأطباء دائمًا بتجنب التعرض للمواد الكيميائية التي تضر الصحة والبييئة، والتي قد تستخدمها ربة المنزل في التنظيف، لذا من الأفضل اللجوء إلى مواد تنظيف طبيعية تلبي الغرض ولا تؤذكِ أنتِ وأسرتك.

ويمكنك اللواء إلى مواد طبيعية لتنظيف أشياء وأغراض عديد في الطبخ والمنزل عمومًا، بحسب موقع “لايف هاك” للمنوعات.

1- تنظيف ألواح التقطيع باستخدام ملح البحر

عليك تنظيف ألواح التقطيع “البلانشة” في المطبخ بشكل دائم إلى التنظيف والتعقيم، وبدلًا من استخدام المساحيق والمعقمات الكيماوية، يمكن الاستعاضة عنها بمحلول من ماء البحر والليمون.

2- تعقيم ليفة غسل الأواني في الميكروويف

تؤكد الدراسات إلى أن ليفة غسل الأواني من أكثر الأدوات تلوثًا في المطبخ، ولتنظيفها وتعقيمها، ينصح وضعها داخل الميكروويف على دورة لمدة دقيقتين.

3- تنظيف السجاد باستخدام بيكربونات الصوديوم

يمكن أن يتعرض السجاد للأوساخ والبقع الصعبة، وبدلًا من أن تسارع ربة المنزل إلى الاتصال بشركات التنظيف للتخلص منها، يمكن استخدام حيلة بسيطة، برش القليل من بيكربونات الصوديوم على مكان البقع، وتركها لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين، ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.

- Advertisement -

4- تنظيف الصدأ باستخدام الليمون

تتعرض مقابض الأبواب والأدوات المعدنية للصدأ بسبب التعرض للرطوبة وأشعة الشمس، ولحل هذه المشكلة، عليك استخدام قطعة من الليمون وفركها على مكان الصدأ.

5- تنظيف بقايا الصابون ببكربونات الصوديوم

يمكن استخدام بكربونات الصوديوم للعديد من أغراض التنظيف، ومنها تنظيف بقايا الصابون حول حوض الاستحمام، وذلك عن طريق تحضير عجينة من الماء وبكربونات الصوديوم، واستخدامها لفرك الاماكن المُراد تنظيفها.

6- تنظيف المراحيض بالخل وبكربونات الصوديوم

يمكطنك تنظيف مراحيض الحمام بطريقة سهلة بإضافة ملعقتين من الخل وبكربونات الصوديوم إلى الماء، واستخدام المحلول لتنظيف البقع المستعصية في المراحيض.

7- تنظيف رشاش الماء بالخل

تسبب المياه الكلسية انسداد رشاش الماء في الحمّام، ولتنظيفه ومنه انسداده، يمكن استخدام القليل من الماء مع الخل داخل كيس صغير من النايلون، وربطه على رشاش الماء.

8- تنظيف الميكروويف بالماء والخل

لتنظيف الميكروويف بطريقة فعالة، يمكن استخدام ملعقتين من الخل مع كوب من الماء في وعاء، وتركه داخل الميكروويف لمدة دقيقتين على وضعية التشغيل.

مصدر Masrawy-مطبخ مصراوى