Ultimate magazine theme for WordPress.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018 | توقعات تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني

7

- Advertisement -


نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يتعرف الطالب المصري، ممن انتهى من تسجيل رغباته في المرحلة الثانية، عبر موقع التسجيل الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية، على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والتي بدأ التسجيل الإلكتروني فيها في 23 يوليه 2018 وانتهى باب التسجيل مساء الجمعة 27 يوليه 2018، تابعوا ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

وقد استقبل مكتب التنسيق الحكومي أكثر من 112 ألف طالب، وتشير المؤشرات الأولية للتنسيق، حسب متابعة العينات العشوائية من نتائج طلاب الثانوية العامة 2018، ومن طلبات التسجيل الإلكتروني، ارتفاع نسب مجموع الدرجات هذا العام عن العام الماضي بحوالي 1%.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولىنتيجة تنسيق المرحلة الأولى

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

تظهر السبت، 28 يوليه 2018، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، لدخول الجامعات والمعاهد المصرية، مرحلة كليات القمة، وسط إقبال كبير من الطلاب على كليات القمة، وكليات اللغات، وذلك حسب المؤشرات الأولية لمتابعة تسجيلات الطلاب بالمرحلة الثانية، تعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية عبر موقع التنسيق الحكومي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.

- Advertisement -

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 وتوقعات تنسيق 2018

ارتفع متوسط مجموع الطلاب في هذا العام 1% عن مجموع درجاتهم عن العام السابق 2017، كما ارتفع إقبال الطلاب على كليات القمة، وزاد الإقبال هذا العام، كما أعلن السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعبر المؤشرات الأولية للتنسيق بالمرحلة الثانية، على كليات الفنون، وبعض من كليات القمة، مثل بعض كليات العلوم والهندسة للمرحلة الثانية.

الكليات المتاحة لتنسيق لمرحلة الثالثة 2018

  • كليات التجارة الانتساب
  • كليات الآداب الانتساب
  • كليات الحقوق الانتساب
  • جميع المعاهد الفنية
  • المعهد العالي للحاسبات والمعلومات بالشروق.
  • معهد فني تمريض

مؤشرات تنسيق 2017 وتوقعات 2018

  • وقد انتهت المرحلة الأولى من التنسيق، وتم الإعلان عن نتائجها، وتم فتح باب التسجيل الإلكتروني لرغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية المختلفة ابتداء من تاريخ 23 يوليه 2018، ويستمر حتى 5 أيام.
  • وتشير التوقعات لارتفاع الحد الأدنى هذا العام عن العام الماضي بحوالي من درجة إلى 3 درجات في بعض الكليات، والمؤشرات الأولية تشير لإقبال كبير على الكليات الانجليزية هذا العام بالمقارنة بالأعوام السابقة.
  • وتشير التوقعات لارتفاع الحد الأدنى هذا العام عن العام الماضي بحوالي من درجة إلى 3 درجات في بعض الكليات، والمؤشرات الأولية تشير لإقبال كبير على الكليات الانجليزية هذا العام بالمقارنة بالأعوام السابقة.

يتم ترشيح الطلاب للكليات عن طريق شبكة الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب وذلك من الطلاب الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بالقدرات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.

مصدر نجوم مصرية

التعليقات مغلقة.