نتائج العرب
اخر الاخبار

لتجنب السرقة.. 10 حيل عليك اتباعها أثناء سفرك للخارج

- Advertisement -

اقرأ اخر خبر عن لتجنب السرقة.. 10 حيل عليك اتباعها أثناء سفرك للخارج حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منة نافع

يحتاج الفرد من فترة لأخرى السفر للخارج، للتعرف على لغات، وحضارات مختلفة، أو لغرض الدراسة، إذ هناك بعض المواقف التي ربما ستواجهها أثناء رحلتك، مثل سرقة النقود، أو متعلقاتك الشخصية.

إليك بعض النصائح التي عليك إتباعها لتجنب حدوث ذلك، بحسب ما جاء في موقع wikihow الأمريكي.

1- فك النقود وتوزيعها، على سبيل المثال، في حالة توافر 200 دولار بحوزتك، فيفضل فكها، ووضع 50 في حقيبة الظهر، وأخرى في جييب البنطلون، وأيضًا يمكنك استخدام حافظة الموبايل لوضع النقود بداخلها، وذلك في حالة حدوث سرقة، تضمن وجود مال إضافي للتمكن من تناول الطعام، شراء ما ترغب فيه.

2- شراء محفظة وهمية، في حالة تعرضك للسرقة على يد العصابات التي تكون متواجدة في شوارع المدينة، إذ حدث لك هذا الموقف، لضمان سلامتك، يمكنك إعطائها له.

3- وضع النقود في الجيوب الخفية المتواجدة في الملابس، خاصًة في حال تواجدك في المناطق المزدحة كالأستاد، والمترو.

- Advertisement -

4- عدم اخد كافة النقود بحوزتك أثناء تنزهك في المدينة، لتجنب سرقتها بالكامل، فمن الافضل تقسيم المبلغ نصف يكون لشراء ما ترغب فيه من طعام و ملبس وغيره، والنصف الأخر في بطاقة الإئتمان الخاصة بالبنك.

5- إعطاء البنك كافة التفاصيل حول سفرك، سواء كان عن تاريخ الذهاب و العودة، أو المكان الذي ستقيم فيه، في حالة حدوث سرقة إلكترونية، ستسهل على البنك تحديد السارق بطريقة سريعة.

6- يفضل استخدام ماكينات الصرف الآلي من داخل البنك، حتى لا تتعرض للسرقة وقت صرف النفود.

7- يجب التأكد من جمع الأشياء الثمينة التي تضعها في الغرفة بعيدًا عن يد العاملين في الفندق، فيمكنك وضعها في خزانة الحمام أو أسفل السرير.

8- التعرف على أسعار صرف العملة التابعة للبلد المتواجد فيها، ومحاولة معرفة أسعار سيارات الأجرة، والاشتراك في خدمة الانترنت، كما يفضل تغيير النقود من الصرافات الشهيرة في البلد، تجنبًا للتعامل مع الصرافات المضروبة.

9- وضع مبلغ مالي صغير في بطاقة الإئتمان، حتى إذا تعرضت للسرقة لا تكون خسرت كثير من النقود.

10- كن حذرًا من أمن المطار، في بعض الحالات ربما تتعرض للسرقة من قبل أفراد الامن المتواجدين في المطار، لذلك من المهم وضع حقائبك على الحزام الناقل والتأكد من وصولها حتى لا يستلمها شخص آخر.

مصدر Masrawy-سفر وسياحة