نتائج العرب
اخر الاخبار

دبي تدخل موسوعة جينيس بأكبر “بازل” في العالم

- Advertisement -

اقرأ اخر خبر عن دبي تدخل موسوعة جينيس بأكبر “بازل” في العالم حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن- هشام عواض:

حققت إمارة دبي رقمًا جديدًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر أحجية صور “بازل” مقطّعة في العالم من حيث المساحة، احتفالًا بـ”عام زايد”.

وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة، أن الأحجية الخشبية تتكون من أكثر من 12 ألف قطعة، تمثل بمجملها الشعار الرسمي للمبادرة الوطنية، وتمتد على مساحة تزيد على 6 آلاف متر مربع في منطقة أبتاون دبي، بحسب موقع “الإمارات اليوم”.

- Advertisement -

وقال الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليّم، إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه “كان قائدًا ذا بصيرة وإدراك فريد للأمور، وكان واثقًا وذا شخصية مؤثرة، وشجع على مواصلة السعي نحو التميز، واتخذ قرارات جريئة في مواجهة عدم اليقين، كما خلق إحساسًا بالهدف الجماعي، وكان لديه فهم راسخ للتقدم من أجل شعبه”.

وقال كيفن سوذام، المحكّم الرسمي من موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “أصبحت دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة مشهورتين بتحطيم الأرقام القياسية، كما أنهما تعملان باستمرار على رفع المستوى بطرق جديدة ومثيرة. إن الرقم القياسي ليس إبداعيًا فحسب، بل إنه أيضاً يعكس بشكل فريد من نوعه اعتزاز البلاد بالأب المؤسس الملهم. ونود أن نهنئ مركز دبي للسلع المتعددة على هذا الإنجاز”.

وكان الرقم القياسي السابق لأكبر أحجية للصور المقطعة، وفقًا لموسوعة جينيس، يبلغ 5428.8 مترًا مربعًا، صممتها شركة شرق آسيا العظمى للمساحين والاستشاريين المحدودة، وتم تجميعها في مطار كاي تاك السابق في هونج كونج، بتاريخ الثالث من نوفمبر 2002.

مصدر Masrawy-سفر وسياحة