Ultimate magazine theme for WordPress.

نتيجة الثانوية العامة للعام 2018 : تنسيق الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية المصرية .. جميع القواعد والشروط

21

نتيجة الثانوية العامة للعام 2018 وشروط وقواعد تنسيق الجامعات الخاصة والتي أعتمد نظامه للعام الدراسي الحالي مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، فقد تم بالفعل اعتماد نظام تنسيق وقبول الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وشهادة الثانوية المعادلة (العربية والأجنبية) والراغبين في  الالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية للعام الدراسي الجامعي  الجديد 2018/ 2019، فقد أعلن المجلس المجلس الأعلى للجامعات، وذلك طبقاً لبيان وزارة التعليم العالي، فقد تم إعلان الحد الأدنى لمجموع التقدم والقبول لكليات الجامعات الخاصة بالقطاعات المختلفة، موضحًا أن الحد الأدنى لكليات الجامعات الخاصة كما يلي:

  • 95% للطب البشرى
  • 90% لكليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي)
  • 89.5% لكليات الصيدلة
  • 80% للهندسة،
  • 70% لكليتي (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)
  • 70% لكليتي (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)
  • 60% لكليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام)
  • 55% لباقي الكليات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكنترولات انتهت الثلاثاء 10 يوليو، من مراجعة وتجميع ورصد نتيجة الثانوية العامة، وتحديد الأوائل في كل كنترول، كما أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية تقوم بطباعة الاستمارات المؤمنة وتجميع النتائج.

الكلية الحد الأدني للقبول
كليات الطب البشري 95%
كليات العلاج الطبيعي 90%
كليات الصيدلة 89.5%
كليات هندسة 80%
كليات فنون تطبيقية 70%
كليات العلوم الصحية والتطبيقية 70%
كليات علوم الحاسب 70%
كليات التكنولوجيا الحيوية 70%
كليات الاقتصاد وعلوم سياسية 60%
كليات  الإدارة 60%
كليات الغات والترجمة  60%
كليات الإعلام 60%
باقي الكليات الأخرى 55%
نتيجة الثانوية العامة للعام 2018

 

ومن الجدير بالذكر ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد أعلنت عن موعد بدء التسجيل بتنسيق القبول بالجامعات المصرية الحكومية  للعام الدراسي المقبل 2018/2019 ، ويكون موعد فتح باب التنسيق عقب إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية نتيجة الثانوية العامة للعام 2018 بعد 72 ساعة من إعلان النتيجة، وكالأعوام السابقة من المقرر أن يكون التنسيق من خلال ثلاث مراحل للتنسيق، ويتم إعلان مراحل التنسيق تباعاً من قبل وزارة التعليم العالي، ولك من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، رابط موقع التنسيق https://tansik.egypt.gov.eg/application/

تنسيق الثانوية الأزهرية:

وقد تقرر قبول الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية عام التخرج، هذا وقد حدد لهم المجلس الأعلى للجامعات كليات محددة، ويتقدم الطلاب والطالبات لمكتب التنسيق باستمارة النجاح، وشراء الملف الخاص به، والذي يتضمن الرقم السري لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق، وبعد إعلان النتيجة مباشرة يدخل الطالب مرة أخرى لطبع بطاقة ترشيحه، وبخصوص تحويل طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية الحديثة بعد ترشيحهم، لا يجوز تحويل طلاب الثانوية الأزهرية الحديثة من خلال مكتب التنسيق؛ وذلك لضمان تكافؤ الفرص.

أقرأ أيضا

اختبارات القدرات للثانوية العامة 2018 شروط الالتحاق بكلية التربية الرياضية .. الفنون الجميلة .. التربية الموسيقية .. الفنون التطبيقية .. السياحة والفنادق

نتيجة الثانوية العامة للعام 2018 وشروط قبول طلاب شهادة الثانوية العامة في تنسيق الجامعات

نشرت الجريدة الرسمية في عددها  رقم 137 الصادر، قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رقم 2131 لسنة 2018، والصادر بتاريخ 11 يونيو، بشأن نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية 2018، والمتقدمين لتنسيق 2018 للالتحاق بالجامعات المصرية، الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

البند الأول: “يحدد المجلس الأعلى للجامعات أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية بشعبتيها العلمي والأدبي عام 2018، والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2018-2019، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وذلك في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة والاعتبارات والمبادئ الأساسية التي استقر عليها المجلس الأعلى للجامعات، عند تحديد الأعداد المقرر قبولها ونظام وقواعد القبول”.

البند الثاني: قبول نسبة 35% على الأكثر من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات المصرية الحكومية، في العام الجامعي 2018/2019، عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات كطلاب منتسبين، وفقًا لنظام الانتساب الموجه، وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه”.

البند الثالث: يكون توزيع 900 طالب الأوائل على مستوى الجمهورية، في شهادة الثانوية العامة المصرية 2018 كالتالي:

  • 300 طالب وطالبة شعبة علمي علوم
  • 300 طالب وطالبة شعبة علمي رياضة
  • 300 طالب وطالبة بالقسم الأدبي

وذلك ووفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم، استثناءً من قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني، مع إعفاء الأوائل من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى.

البند الرابع: قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (فرنسي) عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الفرنسية ببعض كليات الجامعات المصرية، طبقًا للحد الأدنى لهذه الكليات، وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجة اللغات الثلاثة عن 65%، ووفقًا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات، بناءً على موافقة الجامعة والكلية المعنية.

البند الخامس: قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية لغات (ألماني) عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بشعب اللغة الألمانية ببعض كليات الجامعات المصرية، طبقًا للحد الأدنى لهذه الكليات، وبشرط ألا يقل المجموع الكلي لدرجة اللغات الثلاثة عن 65%، ووفقًا للأعداد والكليات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات، بناءً على موافقة الجامعة والكلية المعنية.​

في حال وجود سؤال أو استفسار لدى أبناؤنا الطلاب والطالبات يرجى ترك تعليق على هذا التقرير بالسؤال أو الاستفسار وسنجيب على جميع التعليقات تباعاً، مع خالص الأماني لكم بالتوفيق والنجاح.

يتم التصحيح لأوراق الامتحانات لجميع المواد فور الانتهاء منها، وذلك ليتم اعتمادها والإعلان عنها في اقرب وقت بعد انتهاءها تماما، من الجدير بالذكر أن موقع النتائج لا تعمل قبل رفع النتائج عليها، حيث يتم تفعيل الموقع  بعد الانتهاء من تحميل جميع نتائج شهادة الثانوية العامة عليه.

مصدر نجوم مصرية