Ultimate magazine theme for WordPress.

منها المخللات والجبن.. 10 أطعمة تؤثر على صحتك بسبب احتوائها على هذا العنصر

14

اقرأ اخر خبر عن منها المخللات والجبن.. 10 أطعمة تؤثر على صحتك بسبب احتوائها على هذا العنصر حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منة نافع

يعتبر الصوديوم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة طبيعية، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مما قد يؤدي إلى الإصابة ببعض المشكلات مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والشعور بالدوران، القئ، والإسهال، بحسب ما جاء في موقع صحيفة ” الإندبندنت” البريطانية.

وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم من الأفضل عدم تناولها بصورة مستمرة، وهي:

1- الملح

يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم، عالرغم من أنه يعتبر من التوابل التي لا غنى عنها في الطعام، لكن ينصح باستخدامه بشكل معتدل في الوجبات.

2- الصويا صوص

يستخدم الصويا صوص في تتبيل اللحوم، و الدجاج، إضافة إلى وضعه كمزيج على السلطات، ومع تناول السوشي، هناك بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم يفضل استخدامها.

3- اللحوم المصنعة

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السلامي، والأنشوجة، واللانشون على نسبة عالية من الصوديوم، أحد من المسببات الرئيسية التي تسبب السرطان، بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

4- الجبن

يتم إضافة الصوديوم على الجبن المطبوخة داخل مكوناتها للحفاظ على مذاقها، والقوام الخاص بها.

5- المخللات

الملح من التوابل الأساسية التي يتم إضافتها في المخللات بكميات كبيرة، والتي تساعد على تسويته بشكل كامل.

6- الشوربة الفورية

تحتوي الشوربة الفورية على كميات كبيرة من التوابل بالإضافة إلى الصلصة الخاصة بها، واحتوائها على كثير من عنصر الصوديوم.

7- المكسرات المحمصة والمملحة

لا يمكنا إنكار فوائد المكسرات، ولكن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذلك ينصح بتناول المكسرات غير مملحة.

8- المقرمشات

يلجأ البعض إلى تناول المقرمشات في فترة العمل، أو وقت مشاهدة التلفزيون، إذ ربما تلاحظ تناولك كميات كبيرة منها دون أن تشعر، تلك الكميات قد تسبب لك بعض المشكلات في الجسم، لذا ينصح عند الانتهاء من تناولها، شرب كميات كبيرة من المياه و استبدالها بالخضراوات والفواكه.

9- الوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، والتي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، إضافة إلى السكريات، والدهون المشبعة الموجودة في الهامبرجر، والشاورما، والبطاطس المقلية.

10- الأطعمة المعلبة

يتم إضافة كثير من عنصر الصوديوم على الأطعمة المعلبة مثل الفاصوليا، والماشروم المعلب، حفاظًا على مدة استهلاكها، وعدم فسادها سريعًا.

مصدر Masrawy-نصائح طبيه