نتائج العرب
اخر الاخبار

رئيس شعبة الصيدليات: عندنا مشاكل أهم من إذاعة النشييد الوطني

- Advertisement -

اقرأ اخر خبر عن رئيس شعبة الصيدليات: عندنا مشاكل أهم من إذاعة النشييد الوطني حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منار الرخ:

قال محمود عبدالمقصود، رئيس شعبة الصيدليات، في الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه فوجئ بقرار الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، بإذاعة النشييد الوطني في المستشفيات، معبرا عن استيائه من هذا القرار، قائلا “عندنا مشاكل تانية أكيد أهم”.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدرت صباح أمس قرارًا بإذاعة السلام الجمهوري، يوميًا، في جميع مستشفيات الجمهورية.

ونص القرار، على أن يعقب السلام الجمهوري، قسم الأطباء، عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

- Advertisement -

وطالب عبدالمقصود، الوزيرة بالتركيز في حل مشكلات القطاع الصحة والصيدليات، مشيرًا إلى أن الشعبة طلبت تحديد موعد من الوزيرة لبحث مشكلات الصيدليات، منذ أسبوعين، بدون رد حتى الآن.

وقال رئيس الشعبة، إنه تقدم بمذكرة للوزيرة، لعرض مشكلات، هامش ربح أصحاب الصيدليات وقانون التأمين الصحي الشامل، وبيع الأدوية في العيادات الخاصة بما يضر بالصيدليات.

وأضاف عبد المقصود، أن الصيدليات تعاني حاليًا من ارتفاع تكلفة التشغيل، نتيجو زيادة أسعار الكهرباء والمياه والعمالة، في ظل انخفاض مبيعات الدواء، “وهو ما دفع مجلس إدارة الشعبة لتقديم مذكرة لوزيرة الصحة لمطالبتها بتفعيل الرقابة على تطبيق القرار 499 الخاص بهامش ربح أصحاب الصيدليات”.

وأضاف عبدالمقصود، أن قانون التأمين الصحي، “خراب” على الصيدليات فهو تأمين طبي وليس صحي شامل.

“للأسف ملف الدواء لم يتم طرحه في اللائحة التنفيذية للقانون، ولا يوجد إشارة للتعاقد مع الصيدليات، لذلك لابد من إعادة النظر في اللائحة التنفيذية للقانون”، بحسب ما قاله عبدالمقصود.

مصدر Masrawy-اقتصاد