Ultimate magazine theme for WordPress.

في ذكرى رحيل عمر الشريف.. كيف يسبب مرض ألزهايمر الوفاة؟

6

اقرأ اخر خبر عن في ذكرى رحيل عمر الشريف.. كيف يسبب مرض ألزهايمر الوفاة؟ حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

نقلا عن- هشام عواض:

تعرض عشاق الفنان العالمي عمر الشريف للصدمة في يوم 10 يوليو 2015، بخبر رحيله عن عالمنا بعد صراع مع مرض ألزهايمر، والذي كان أمرًا أثار حيرة البعض حول ما مدى خطورة هذا المرض، معتبرين أنه فقط يؤثر على الذاكرة، لكنه غير مُميت، لكن الحقيقة أنه عكس ذلك تمامًا.

يظهر على مرضى الزهايمر غالبًا تغيرات شديدة في السلوك، فيصبحون غير قادرين على رعاية أنفسهم في كثير من الحالات وحتى أنهم لا يميزون بين الأشخاص، بحسب موقع “ويب طب”.

ويفقدون تدريجيًا القدرة على الاستمتاع بأشياء لطالما أحبوا القيام بها، وللأسف الشديد، الكثير منهم يفقدون حتى القدرة على تمييز أحبائهم، وعن حياتهم مثل ما حدث مع عمر الشريف الذي قال المقربين منه إنه كان قد نسى تاريخه الفني وأفلامه.

ولا يوجد حاليًا أي علاج فعال لمرض الزهايمر، الأمر الذي يؤدي في معظم الحالات إلى الوفاة المبكرة، ويعتبر مرض الزهايمر حاليًا مرضًا شائعًا جدًا وليس نادرًا كما يعتقد كثر.

ومن الأمور التي يتحدث عنها الخبراء أن بسبب عدم وجود علاج لمرض ألزهايمر، فأن ليس لديه ناجين وأن المصابون به كلهم ينتهي بهم الحال بالوفاة، وذلك لأن المرض يدمر خلايا المخ ويؤدي إلى ضعف شديد بالذاكرة، بحسب موقع “ديلي ميدكال إنفو”.

ويكون المريض غير قادر على التفكير، الأكل، المشي، بل وينسى طريق العودة إلى المنزل وبالتالي يصبح الشخص المصاب به في دائرة من التيه لينتهي به المطاف إلى الوفاة.

مصدر Masrawy-نصائح طبيه