Ultimate magazine theme for WordPress.

تظلمات الثانوية العامة 2018.. خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة والرسوم والأماكن

9

تظلمات الثانوية العامة 2018، سيبحث عنها الطلاب خلال الفترة القادمة وذلك بعدما ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2018، ولذا من خلال هذا المقال سنتعرف على خطوات تقديم تظلم على نتيجة الثانوية العامة، وكذلك قيمة رسوم التظلمات، كما سنتعرف أيضا على عناوين أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة، حيث من المتوقع أن يتقدم الكثير من الطلاب بتظلمات على درجاتهم في المواد.

موعد بدء تظلمات الثانوية العامة 2018

ومن المقرر أن تبدأ تظلمات الثانوية العامة 2018 يوم الأحد القادمة وتستمر لمدة شهر كامل، وذلك حسبما صرح خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الوزارة للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 وأسماء الأوائل من جميع الشعب “الأدبي، علمي علوم، علمي رياضة”.

تظلمات الثانوية العامة 2018

ويقوم طلاب الثانوية العامة بتقديم تظلم من أجل إعادة النظر في الدرجات التي حصلوا عليها في بعض المواد، فقد يشعر الطالب بأنه يستحق درجات أكثر في مادة معينة، وعلى الفور يقوم بعمل تظلم على نتيجة الثانوية العامة للحصول على حقه.

الكليات المتاحة للشعبة الأدبية والشعبة العلمية 2018

رسوم تظلمات العامة 2018

وبخصوص رسوم تظلمات الثانوية العامة 2018، فقد أضاف عبد الحكم خلال تصريحاته أن الطالب الذي يريد أن يقدم تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2018 عليه التوجه لأحد البنوك الوطنية وسداد مبلغ 100 جنيه في حساب صندوق دعم تمويل المشروعات التعليمية عن كل مادة يرغب التظلم فيها، ومن حق الطالب أن يسترد هذا المبلغ إذا نجح في إثبات احقيته في استرجاع درجات لم تحسب له.

عناوين أماكن تظلمات الثانوية العامة 2018

وأشار عبد الحكم أن أماكن استقبال طلبات تظلمات الثانوية العامة 2018 ستكون في مقرات المدارس التي ستعلن عنها الوزارة لاحقا لكل مديرية تعليمية على حدة .

شروط تظلمات الثانوية العامة 2018

أما عن شروط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2018 ، فهي:

  1. دفع 100 رسوم عن كل مادة يرغب الطالب في التظلم بها.
  2. تقدم طلبات الإطلاع على المواد مرفقة بإيصال سداد الرسوم للمندوب الخاص بلجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابعة لكل الطالب.
  3. أن يلتزم الطالب بموعد الإطلاع المحدد له، ومن يتخلف عن الموعد ليس له حق التقديم للإطلاع مرة أخرى.
  4. تستقبل لجنة المراقبة والاطلاع الطلبة من التاسعة صباحا.
  5. ممنوع دخول المحمول مع الطالب أثناء الإطلاع.
  6. أن يحضر الطالب بنفسه، ويكتب تعليقاته بنفسه بورقة الملاحظات التي تسلم له.

تنسيق الجامعات الخاصة 2018

وبعد أن ظهرت نتيجة الشهادة الثانوية 2018، بالطبع هناك طلبة وطالبات حصلوا على مجموع صغير وهذا لا يمكنهم من الالتحاق بأحدى كليات الجامعات الحكومية، ولذا يمكنك الضغط هنا تنسيق الجامعات الخاصة 2018 ، وذلك للتعرف على الحد الأدنى لكليات الجامعات الخاصة والأوراق المطلوبة للتقديم، حيث أن تنسيق تلك الجامعات يكون منخفض نسبيا عن تنسيق الجامعات الحكومية.

مصدر عرب فور نيوز