نتائج العرب
اخر الاخبار

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018 – طريقة تقديم تظلمات الثانوية العامة وقيمة الرسوم

- Advertisement -

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018 ، يبحث عنها الكثير من الطلاب الذي يرغبون في تقديم تظلمات الثانوية العامة 2018، فهناك الكثير من الطلاب يرون أنهم يستحقون أكثر من تلك الدرجات التي حصلوا عليها في نتيجة الثانوية العامة 2018، ويتسائلون عن كيفية التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018، ولذا سنشرح لكم اليوم خطوات التظلم من النتيجة ببساطة.

 التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018

و التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018 يتم في عدد من المدارس على مستوى الجمهورية ولكن وزارة التربية والتعليم وحدها من تحدد تلك المدارس، ومن المقرر أن يتم فتح باب  التظلم من نتيجة الثانوية العامة بداية من يوم الأحد القادم الموافق 15 من شهر يوليو وحتى 15 أغسطس، ويقوم الطالب بالتقدم بتظلم على درجاته إذا شعر أن هناك درجات يستحقها ولم تحتسب.

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018

- Advertisement -

خطوات التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018

والآن سنشرح لكم كيفية التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2018 وأيضا رسوم تظلمات الثانوية العامة 2018، وذلك من خلال تلك النقاط:

  1. يقوم الطالب بسداد مبلغ قيمته 100 جنيه على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية في أحد البنوك الوطنية عن كل مادة يرغب في تقديم تظلم بها.
  2. يأخذ الطالب إيصال السداد الخاص بالمبلغ، ويتوجه إلى المكان الذي تخصصه المديرية التابع لها من أجل تقديم تظلم على النتيجة والإطلاع على ورقة إجابته.
  3. يتم تحديد موعد للطالب في الكنترول التابع له من أجل الاطلاع على ورقة إجابته، ومن يتخلف عن هذا الموعد لا يحق له التقديم بتظلم مرة أخرى.
  4. يتم تسليم الطالب  استمارة لتدوين ملاحظاته على كراسة الامتحان، وتشمل تلك الملاحظات:”إذا كانت هناك جزئية في الامتحان لم يتم احتساب درجة لها، أو إن كانت هناك درجة غير محتسبة في التجميع النهائي، أو أن هناك جزئية لم يتم تصحيحها، أو إن كانت هناك جزئية إجابتها صحيحة ومحسوبة أنها خاطئة”.
  5. يقوم الكنترول بإرسال كراسة الإجابة إلى لجنة تصحيح التظلمات لفحص ملاحظاتك التي دونتها.
  6. إذا كان للطالب حق الحصول على درجة يتم احتسابها وإخطار مكتب التنسيق، ومن حقه استيرداد الرسوم.

ولاحقا ستحدد وزارة التربية والتعليم أماكن تقديم تظلمات الثانوية العامة 2018.

مصدر عرب فور نيوز