نتائج العرب
اخر الاخبار

نسب القبول بالكليات العسكرية 2018-2019 وأماكن سحب الملف

- Advertisement -

فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018، أعلن مكتب تنسيق المعاهد والكليات العسكرية عن نسب القبول بالكليات العسكرية 2018-2019، علمًا بأن جاءت نسبة النجاح هذا العام لتبلغ 74.3%، وهي نسبة جيدة إلى حد كبير وتتفوق عن العام الماضي بمقدار 1.9%، وبعد أن قام طلاب الثانوية العامة في جميع أنحاء الجمهورية بالاستعلام عن تلك النتيجة، بدأت تدور فكرة الالتحاق بإحدى الكليات العسكرية في أذهنهم، وذلك من أجل تأمين مستقبلهم.

نسب القبول بالكليات العسكرية 2018-2019

لم يحدد مكتب تنسيق المعاهد والكليات العسكرية عن موعد سحب الملفات، ولكن قد يحدث ذلك بعد أيام قليلة وذلك بعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، وبعدها تكتمل الرؤية وسيتم تحديد موعد من أجل هذا الغرض، وبعد سحب الملف، سيتم تحديد مواعيد لإجراء الكثير من الاختبارات الذهنية والكشف الطبي، وإليكم الآن نسب القبول بالكليات العسكرية 2018-2019.

- Advertisement -

  • الكلية الحربية: تشترط الحصول على 70% من مجموع الثانوية العامة أو الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي والشهادات المعادلة.
  • المعهد الفني: تشترط الحصول على 65% لطلاب الثانوية العامة والأزهرية قسم علمي علوم ورياضيات، وأيضًا 75% لطلاب الثانوية الصناعية
  • الكلية البحرية: الحصول على 70% لطلاب الثانوية العامة والأزهرية قسم علمي علوم ورياضيات، ومجموع مادة الرياضيات لا يقل عن 70%
  • كلية الدفاع الجوي: الحصول على 70% لطلاب الثانوية العامة علمي رياضيات فقط والأزهرية قسم علمي فقط، ولا تقل نسبة النجاح في مادتي الفيزياء والرياضيات عن 70%.
  • الكلية الجوية: تشترط الحصول على 60% لطلاب الثانوية العامة والأزهرية قسم علمي والأدبي وما يعادلهما
  • كلية الطب للقوات المسلحة: تشترط الحصول على 95% لطلاب الثانوية العامة والأزهرية قسم علمي علوم فقط للذكور والإناث وأيضًا الشهادات المعادلة لهم.

أماكن سحب الملفات

حدد مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية أماكن سحب ملفات التقديم، جاءت كلية الحربية ليكون المقر الرئيسي في محافة القاهرة من أجل ذلك الغرض، وأيضًا جاءت المكاتب الفرعية بالإسكندرية في نادي الفتح الاجتماعي تحت رئاسة المنطقة الشمالية العسكرية، أما في الصعيد، فجاءت محافظة أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

مصدر عرب فور نيوز