Ultimate magazine theme for WordPress.

“سنة أولى جواز”.. 4 خطوات عملية لترتيب خزانة الملابس بطريقة مريحة

8

- Advertisement -

اقرأ اخر خبر عن “سنة أولى جواز”.. 4 خطوات عملية لترتيب خزانة الملابس بطريقة مريحة حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- فاطمة خالد:

يعتقد البعض أن ترتيب الملابس في الخزانة من الأمور السهلة أو الروتينية، إلا أنها من الامور الهامة والصعبة، والتي تحتار فيها ربات البيوت وحديثات العهد بالزواج، خاصة إذا كانت مساحة الخزانة صغيرة.

ووفقًا لموقع “كوليج فاشون” الأمريكي، 4 خطوات لترتيب الملابس في الخزانة بطريقة صحيحة وعملية.

1- حسب للنوع

يعتبر ترتيب الملابس حسب نوعها أمرًا هامًا، إذ يساهم في الوصول إليها بسهولة فيما بعد، فيمكن وضع الملابس العادية في درج، والملابس الداخلية في درج آخر، أو البناطيل الجينز معًا، والأخرى الكلاسيك معًا.

كما يمكن ترتيبها حسب اللون، مثل وضع جميع الجوارب السوداء معًا، والبيضاء معًا، وإذا كان من الصعب فصل الملابس حسب اللون، من الممكن استعمال الصناديق البلاستيكية، أو صناديق الأحذية لترتيب الملابس بداخلها بشكل منظم.

كما ينبغي أن يتم طي الملابس بطريقة منظمة، حيث يتم وضعها على الرفوف، بوضع الملابس الثقيلة في الأسفل، والملابس الخفيفة في الأعلى، كما يفضل أن ترتب حسب طبيعة لبسها، فيتم وضع ملابس العمل معًا، وملابس التمارين الرياضية معًا، وتعليق الملابس التي لا تحتاج إلى طي معًا.

- Advertisement -

2- حسب الإستخدام

الخطوة الأولى لتنفيذ هذه النصيحة هي التخلص من الملابس التي لا تستعمل، لتوفير باقي مساحة الخزانة -خاصة إذا كانت صغيرة- لوضع الملابس الأخرى لكي يتم استعمالها باستمرار.

ثانيًا يجب ترتيبها الملابس التي تستخدم كثيرًا أو باستمرار في مكان واضح وسهل الوصول إليه مثل ملابس العمل، أو ملابس المدرسة للأطفال، ووضع الملابس الأقل استخدامًا في الأماكن الأبعد مثل ملابس البحر أو ملابس الرياضة.

ترتيب الملابس حسب الاستخدام تعتبر الخزائن من الأماكن ذات السعة المحدودة، لهذا يجب التفكير بحكمة عند إشغال هذه المساحة، فيجب الحفاظ على الملابس التي سيتم ارتدائها فقط، والتخلص من الملابس التي لن يتم استعمالها، وذلك من خلال اتباع النصائح التالية، كالحفاظ على الملابس التي يتم لبسها كثيراً.

التبرع بالملابس التي مازالت بحالة جيدة ولا تستخدم، التخلص من الملابس البالية والقديمة، التي لم تعد صالحة للارتداء، مثل الممزقة، أو غير الصالحة للاستخدام.

3- حسب الحجم

يمكن أيضًا تنظيم خزانتك حسب حجم الملابس، إذا يمكن وضع الملابس ذات الحجم الصغير كالجوارب او الملابس الداخلية ورابطات العنق، في الأدراج، وتعليق الملابس ذات الحجم الكبير على الشماعات، مثل الجواكيت والفساتين، ووضع الملابس الخفيفة مثل القمصان أو التيشرتات معًا.

4- حسب المواسم

وهي أشهر الطرق لتنظيم الملابس في الخزانة، وهي وضع الملابس الشتوية معا وتخزينها في غير موسمها، ووضع الملابس الصيفية معًا، وكذلك الخريفية، وهكذا.

مصدر Masrawy-الحمل والامومة

التعليقات مغلقة.