Ultimate magazine theme for WordPress.

على عكس الشائع.. 6 أطعمة تضر بصحة طفلك منها العسل الأبيض والزبادي

41

اقرأ اخر خبر عن على عكس الشائع.. 6 أطعمة تضر بصحة طفلك منها العسل الأبيض والزبادي حيث ثم نقل الخبر من موقع مـصـراوي

كتبت- منة نافع

تحرص عديد من الأمهات على إطعام أطفالهن الأطعمة التي تحتوي على كثير من الفيتامينات، والمعادن، ولكن أثبتت دراسة جديدة أن هناك بعض الأكلات والمواد الغذائية، التي ربما ما تكون مضرة على صحة طفلك، عليك التعرف عليها، بحسب ما جاء في موقع bright side، الأمريكي.

1- العصائر

يحب الأطفال تناول العصائر، فهى سهلة عليهم، ومن الممكن أن تكون مشبعة، ولكن في الواقع تحتوي العصائر المعلبة على كثير من المواد الحافظة، إذ يحتوي كل كوب عصير على 5-6 ملاعق صغيرة من السكر، ويتم امتصاص السكر المذاب فورًا في مجري الدم، وهو أمر سيئًا بالنسبة لعملية التمثيل الغذائي، لذا من الأفضل تناول الفواكه الطازجة، أو عمل العصائر في المنزل.

2- الزبادي

من أجل اختيار الزبادي الصحي، يفضل قراءة المكونات أولًا، إذ ينصح بشراء النوع الطبيعي منه التي لا تحتوي على الفواكه، نظرًا لتواجد كثير من السكر، والدهون، والسعرات الحرارية، مما يؤدي إلى زيادة وزن الأطفال، وارتفاع إصابتهم بمرض السكري.

3- رقائق الذرة

تبدو الرقائق وغيرها من الأطعمة المشابهة، من الوجبات التي تحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن، في الواقع فهي لا تحتوي على عناصر غذائية صحية، لاحتواء مكوناتها على كثير من السكريات.

فمن الأفضل استبداله بالشوفان، بالحليب والفواكه المجففة، أو المكسرات المفيدة و الصحية على صحة طفلك، خاصة في وجبة الإفطار، والتي تمد الجسم بالحيوية، والنشاط.

4- العنب

لا يمكن إنكار الفوائد المتواجدة في العنب، ولكن تتواجد الخطورة هنا، أن الكبير الحجم بالنسبة للأطفال الصغار، فمن الممكن أن ينزلق في الحلق، وربما لا يستطيع ابتلاعه، مما تؤدي إلى إجراء عملية جراحية في الجهاز الهضمي، لذا يفضل الموز فهو بديل رائع لأطفالك.

5- العسل الأبيض

لا يجب على الأطفال قبل عمر السنتين تناول العسل الأبيض، إذ يرجع السبب وراء ذلك أنه يحتوي على بكتيريا يمكن أن تؤدي إلى إصابتهم بالتسمم الغذائي.

وأوضحت أخصائية التغذية، ولاء أبو الحجاج، أن كل المنتجات الطبيعية “الأورجانك” يتواجد بها عديد من البكتيريا، ولكن لا يشترط أن تكون ضارة، مثل البكتيريا النافعة التي تتواجد على جدار المعدة، وهي تسمى “فلورا”، والتي تعمل على توظيف الطعام المتواجد في المعدة، سواء الذي يحتاجه الجسم والتي تحوله على الدم للاستفادة منه، أو للتخلص منه عن طريق عملية الإخراج.

وأضافت “ولاء”، يعتبر التخزين من الأسباب الأساسية في ذلك، إذ كان تم تعبئته بالطريقة الخاطئة، من الممكن أن تسبب المضاعفات خاصة للأطفال نتيجة قله مناعتهم.

6- الحليب المخفوق “ميلك شيك”

وفي مواجهة الاختيار بين الصودا والميلك شيك، سيتم الاختيار بالتأكيد اللبن المخفوق، ولكن اتضح أنه لا يقل خطورة عن الصودا، لاحتوائه على كثير من الدهون والسكر.

وأثبتت الأبحاث أن شرب “ميلك شيك”، بانتظام يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، هذا بالنسبة للبالغين فماذا عن الأطفال؟

مصدر Masrawy-الحمل والامومة