التخطي إلى المحتوى
ترقبوا نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 عبر النظام الإلكتروني بوابة الحج الموحد hij.moi.gov.eg رابط مباشر

نتابع معكم أعزائنا راغبي زيارة بيت الله الحرام، آخر الأخبار المتعلقة بموسم الحج هذا العام، حيث أعلنت وزارة السياحة عن بدء تلقي طلبات الحج السياحي اعتبارا من غد الإثنين 19 مارس الموافق الأول من شهر رجب، عبر الرابط المباشر لبوابة الحج الموحد، على أن يتم اجراء القرعة لاختيار المتقدمين في منتصف شهر شعبان 1439 هجريا،نتيجة قرعة الحج السياحي 2018

تشهد مصر هذه الأيام إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في زيارة الشعائر المقدسة وبيت الله الحرام، حيث يتطلع الملايين إلى الوقوف والمثول أمام الكعبة المشرفة بيت الله الحرام، ويتمثل ذلك الإقبال رغبة في التسجيل في قرعة الحج للموسم الحالي، سواء كانت تلك القرعة التي تتبع وزارة الداخلية أو التي تتبع وزارة السياحة، وفي تلك الأيام قامت وزارة الداخلية بإجراء قرعة الحج منذ الثلاثاء الماضي 13 مارس 2018، وتستمر حتى 19 مارس 2018، نتيجة الحج السياحي 2018.

وقد حددت وزارة السياحة أن التقديم والتسجيل لقرعة الحج السياحي، سيكون بداية من شهر رجب 1439 هجريا على أن يتم إجراء القرعة في منتصف شهر شعبان المقبل تجنبا لعدم حدوث أي تأخير في حجز السكن والترتيبات التي يتم تنسيقها من خلال بوابة المسار الإلكتروني.

تسجيل الحج السياحي 2018

أعلنت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، أنه اعتبارا من أول شهر رجب القادم سيتم البدء في تلقي طلبات الحج السياحي لموسم الحج 1439- 2018، على أن يتم إجراء القرعى الإلكترونية والتي تتميز بالشفافية دون تدخل العنصر البشري، في منتصف شهر شعبان وتحديدا 15 شعبان 2018.

وقد أكد عضو اللجنة العليا  أحمد ابراهيم والمشرف على الحج والعمرة إرتفاع التكاليف هذا العام عن العام الماضي بما يقارب 25%، نتيجة لما قامت السعودية بفرضه من القيمة المضافة على العديد من الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج.

كما أوضحت وزارة السياحة أنه يمكن للراغبين في التقديم للحج السياحي هذا العام، التقديم إلكترونيا من خلال بوابة الحج الموحد، أو من خلال موقع وزارة السياحة.

هذا ومن المؤكد ارتفاع أسعار الحج السياحي العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، بنسبة ما بين 25 – 30% نظرا لارتفاع قيم التكاليف وأسعار تذاكر الطيران.

ونتيجة لارتفاع سعر العملات الأجنبية فقد ارتفعت تكلفة الفنادق 5 نجوم بدون تذكرة الطيران ما بين 83-100 ألف جنيه، والفنادق 4 نجوم ما بين 67- 74 ألف جنيه، على أن يبدأ المستوى الإقتصادي للطيران من 40- 49 ألف جنيه، على أن تكون تكلفة المستوى البري ما بين 41- 50 ألف جنيه، تسجيل الحج السياحي 2018.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2018

أعلنت غرفة السياحة عن أن يوم 28 من إبريل الجاري هو آخر موعد للتسجيل في قرعة الحج السياحي، على أن يتم إجراء قرعة الحج السياحي في الأول من شهر مايو 2018، منتصف شهر شعبان 1439 هجريا، موضحة أن هناك زيادة في أسعار الخدمات المقدمة بنسبة 2% عن العام الماضي، طبقا لمستويات المختلفة، وقد تم الإتفاق مع المؤسسة الأهلية للحج، على أن يكون عدد الحجاج في مشعر منى في كل خيمة أربعة عشر حاجا بديلا عن ستة عشر حاجا في العام الماضي.

نتابع معكم رابط التسجيل في بوابة الحج الإلكترونية، ونرصد لكم الأخبار العاجلة

ترقبوا نتيجة قرعة الحج السياحي 2018 عبر النظام الإلكتروني بوابة الحج الموحد hij.moi.gov.eg رابط مباشر

المصدر: [المصدر]