التخطي إلى المحتوى
أمريكا تضرب سوريا بالمقاتلات الشبح الأمريكية في 8 أماكن

أمريكا تدرس ضرب سوريا في 8 أماكن

نقلت شبكة قنوات «سي إن بي سي» الأمريكية عن مصدر لم تصرح باسمه، أن أمريكا تدرس استهداف وضرب سوريا في8 أماكن.

تتضمن هذه الأماكن مركز أبحاث ومطارين سوريين ومخزن ومنشأة أسلحة كيماوية.

وحسب ما قاله المصدر، فإن جيش النظام السوري نقل أجزاء كبيرة من عتاده الجوي لمطارات تحت إشراف روسي، على أمل ألا توجه أمريكا ضربات تجاه هذه المطارات.

قرار دونالد ترامب في ضرب سوريا

وقال البيت الأبيض: إن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، لم يتخذ بعد القرار النهائي فيما يخص طريقة الرد على الهجوم الذي تم بالأسلحة الكيماوية في سوريا، بعد الاجتماع الذي عقد يوم الخميس مع مجموعة من كبار مستشاريه للأمن القومي.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض: إن دونالد ترامب سوف يجري في لاحقا الكثير من المحادثات مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في شأن الإجراء الذي قد يتخذه الحلفاء.

أمريكا تضرب سوريا بالمقاتلات الشبح

وقد سلطت مجلة «ناشونال إنتريست» الضوء على ما يمكن أن تستخدمه أمريكا من أسلحة في ضربتها الموجهة ضد سوريا، مع تصعيد نبرة التهديدات الأمريكية بشن هجوم بالصواريخ والطائرات بدون طيار ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم في مدينة «دوما» السورية.

وأفادت المجلة، في التقرير الخاص بها المنشور عبر موقعها الإلكتروني، أن أمريكا يحتمل أن تستخدم «المقاتلات الشبح» بما في ذلك مقاتلتي «لوكهيد مارتن إف-22 رابورتر» و«نورثروب جرومان بي- 2 سبيريت»، لضرب 8 أماكن في سوريا.

وتعتقد المجلة أنه من غير المُرجّح أن تمتلك روسيا الوسائل اللازمة للتصدي لتلك النوعية من الأسلحة والمُقاتلات الأمريكية، عدا ما نسميه بمنظمة الدفاع الجوي الروسي من طراز «إس- 400» أو«إس- 300 في 4».

أمريكا تضرب سوريا بالمقاتلات الشبح الأمريكية في 8 أماكن

المصدر: [المصدر]