التخطي إلى المحتوى
رابط حاسبة الدعم السكني الجديدة 1439هـ: تفاصيل التعديلات الجديدة على حاسبة الدعم من الصندوق العقاري وطريقه حساب الدعم العقارى

تعديلات صندوق التنمية العقارية على حاسبة الدعم السكني حيث قام صندوق التنمية العقاري بإجراء مجموعة من التعديلات على حاسبة التمويل المدعوم، وذلك بعدما قام برفع راتب المتقدم إلى أربعة عشر ألف ريال سعودي لكي يضمن الاستفادة الكاملة من الدعم وهو ما سنوضح الآن من خلال التقرير حيث يستطيع الان المواطن السعودى الدخول والتعرف على  نسبة الدعم التي تستحقها تبعًا لدخلك الشهري.

حاسبة الدعم السكني الجديدة

فبناءً على ما أوضحته الحاسبة الجديدة للدعم السكني فإن  من راتب 5500 بدون التزامات مالية، والى من يصل  راتبه يصل إلى 14 ألف ريال سعودي   فسوف يكون الدعم المقدم اليه مايقارب 500 الف ريال لمدة عشرون عامًا، فسوف يكون إجمالي المبلغ 845 ألف ريال. وعليه فسوف يتحمل الصندوق 345 الف ريال، ويحصل المتقدم على تمويله الكامل خمسمائة ألف ريال، عن قسط إجمالي يصل إلى 3520 ريال.

كما سوف يتحمل العميل قسط 2037 ريال، والبنك سيتحمل 1437، في حين أن مرتبه ما يزيد 14 الف ريال تشترط حاسبة الدعم معرفة عدد الأسرة وإدخالها وأيضًا أبد صندوق التنمية العقارية ملاحظة بخصوص قيمة التمويل النهائية والتي تعتمد على مجموعة من المعايير الإضافية مثل الالتزامات المالية الأخرى والتي من الممكن أن يتم الاستفادة الكاملة منها ويتم تحديد قيمتها من خلال تقديم الطلب إلى واحدة من الجهات التمويلية المعروفة.

تفاصيل التعديلات الجديدة على حاسبة الدعم من الصندوق العقاري

تعديلات صندوق التنمية العقارية بقرار من وزير الإسكان والذي صرح بأنه “إذا كان الدخل الشهري يزيد عن 14 الف ريال، فسوف تقوم بحساب دعمك بنفسك من خلال استخدام حاسبة الدعم”.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية قد صدر تلك التعديلات بعد قرار نصي خرج من وزير الإسكان، والذي يفيد وجود منح تمويلية دون أي أرباح لمن دخلهم 14 ألف ريال أو أقل من المستفيدين من الصندوق، دون النظر لعدد أفراد الأسرة الذي كان يطبق سابقًا.

رابط حاسبة الدعم السكني

ننشر اليكم رابط حاسبه الدعم السكني والتي يمكن من خلاله الدخول الى الموقع ومباشرة الاستعلام عن قيمة الدعم السكني على حسب قيمة الراتب الشهرى وعدد أفراد الأسرة كما هو مين بالاعلي وذلك عبر الرابط التالي: رابط حاسبة الدعم الجديدة، ثم يتم ملئ البيانات المطلوبة واتباع الخطوات التالية

  1. كتابة قيمة التمويل.
  2. كتابة مدة التمويل بالسنوات.
  3. كتابة مدة التمويل بالأشهر.
  4. ذكر قيمة الدخل الشهري.
  5. ثم الضغط على أقر أني اطلعت على إخلاء المسئولية.
  6. واخيراً الضغط على رابط (حساب).

طريقة  حساب الدعم السكني

من خلال الفيديو التالي يستطيع المواطن ان يستعلم عن الدعم المقدم والصندوق العقاري وعلى حسب مقدار راتب كما هو مبين فى تفاصيل التعديل في قانون الاسكان.

كما أوضح المتحدث الرسمي باسم الصندوق العقارى على ان  حاسبة الدعم قدمت عذرًا عن إتمام الحساب لمن يقل مرتبه عن 5500 ريال، معللا ذلك بأن نسبة القسط الشهري ستكون أكبر من المسموح به وهو خمسة وستون بالمائة.

تحديث:  تعلن وزارة الاسكان السعودية  يوم الاحد الموافق 15 ابريل 2018 عن أسماء الدفعة الرابعه دفعة شهر ابريل ويمكن الاستعلام عن اسماء الدفعة الرابعه من خلال رابط الدفعة الرابعة  من سكنى.

رابط حاسبة الدعم السكني الجديدة 1439هـ: تفاصيل التعديلات الجديدة على حاسبة الدعم من الصندوق العقاري وطريقه حساب الدعم العقارى

المصدر: [المصدر]