التخطي إلى المحتوى
مواقيت الصلاة في السعودية اليوم الإثنين 11-2-2019- أوقات الأذان في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية

من خلال موقعنا “عرب فونيوز” نقدم مواقيت الصلاة اليوم في السعودية، شاملة مواعيد الصلوات الخمس بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال جدول مخصص شامل ميعاد جميع أوقات الصلاة بالمملكة، بداية من موعد صلاة الفجر وحتى موعد أذان صلاة العشاء في كافة مدن ومحافظات السعودية، وفقاً لتوقيت كل منطقة، كل ما عليك هو أن تختار مدينتك لمعرفة أوقات الصلاة في السعودية.

مواقيت الصلاة بالسعوديةمواقيت الصلاة بالسعودية

مواقيت الصلاة

الصلاة هي إحدى أركان الإسلام الخمس، وبها يتقرب الإنسان إلى المولى عز وجل، والتي لا يمكن أن يصح إيمان المسلم بدونها، وقد فرضها المولى عز وجل على أمة الإسلام لتكون خمس مرات في اليوم، وقد فرضت الصلاة على المسلمين في ليلة الإسراء والمعراج، كما أن الصلاة هي عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين.

الصلوات الخمس فرضها الله تعالى علينا لتكون نوراً وضياءً لنا، فبإقامة الصلاة تحيي النفوس، وترفع درجات الأعمال، كما أنها يتقرب بها المسلم إلى الله عز وجل، أداء فريضة الصلاة تجعل المسلم في حالة اتصال دائم مع الخالق سبحانه وتعالي.

الصلاة هي أول فريضة أوجبها الله على عباده، وقد أعطى لها الإسلام منزلة عظيمة بين جميع الشرائع التي فرضت، كما أن الصلاة هي أول ما يحاسب عليه المرء يوم القيامة.

قال عبد الله بن قرط فيما ورد به عن الرسول صلى الله عليه وسلم:

“أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة الصلاة، فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله”

مواعيد الصلاة في المملكة العربية السعودية

الصلاة هي أول ركن من أركان الإسلام، لذا يتوجب على كل مسلمة ومسلمة الالتزام بها، وأدائها في وقتها، الصلاة في وقتها من أفضل العبادات التي يقوم بها المسلم ويثاب عليها، توقيت الصلاة هي بمثابة المنبه اليومي للمسلم كي يتجهز للوقوف أمام خالقه المولى عز وجل.

المسلم مأمور بأداء الصلاة في وقتها، مع المحافظة عليها ولا يضيعها، حيث أن إقامة الصلاة في موعدها هي من أبرز وأهم صفات المتقين المؤمنين، قال تعالي:

“والذين هم على صلواتهم يحافظون، أولئك هم الوارثون”   صدق الله العظيم  – سورة المؤمنون

ولأن الصلاة في مواعيدها من أهم ما يهتم به المسلم، فقد قمنا بتخصيص جدولاً مفصلا يوضح من خلاله مواقيت الصلوات الخمس في السعودية وفي جميع المدن والمحافظات.

جدول مواعيد الصلاة في المملكة العربية السعودية – مدن ومحافظات المملكة

من خلال الجدول التالي اختر مدينتك وتعرف على مواقيت الصلوات الخمس وموعد الأذان

مواعيد وأوقات الصلاة هذا الشهر في السعودية

اختر المدينة جدة الرياض مكة الجبيل الدمام الظهران الخبر المدينه

تنبيه هام:

من الممكن أن يكون هناك فرق بسيط في توقيت الصلاة في السعودية بمقدار دقيقة واحدة أو أكثر، سواء بالزيادة أو بالنقص، لذلك وجب التنبيه.

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

شارك وقت الصلاة مع أخوك المسلم أو أختك المسلمة وأكسب ثواب الأجر.

في إطار حرص موقعنا “نتائج العرب الاخباري” الدائم على تقديم أفضل الخدمات الإخبارية لجميع متابعينا الكرام، قمنا بتقديم مواقيت الصلاة في المملكة العربية السعودية، وموعد أذان الصلوات الخمس وفقاً لكل مدينة أو محافظة في المملكة.