التخطي إلى المحتوى
وزير التربية والتعليم في حوار له  النظام الجديد “هيتعمل هيتعمل” والمجتمع مش عارف مصلحته

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأنه سوف يتم الاعلان عن النظام الجديد للتعليم خلال 7 أو 10 أيام على أقصي تقدير، وذلك يتوقف على أجندة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي سيعلن عن النظام التعليمي الجديد بنفسه.

وأشار وزير التربية والتعليم بأن النظام الجديد هيتعمل بالتأكيد لأنه لن يمكن التراجع عنه، على الرغم من معارضة المجتمع ـ لأن المجتمع مش عارف مصلحته ، وأنه لا يمكن موافقة هذا المجتمع على حلول خاطئة.

وأضاف الدكتور طارق شوقي بأن المدارس الحكومية في النظام التعليمي الجديد ستكون أفضل من المدارس الخاصة ، حيث سيتم البدء في ذلك النظام الجديد بداية من شهر سبتمبر المقبل على طلاب الصف الأول الابتدائي، وأن منتج ذلك النظام سيظهر بعد 12 عام.

أما بالنسبة للطلاب الملتحقين في النظام التعليمي الحالي، فإنه سوف يتم محاولة إنقاذهم ورفع المستوى التعليمي لهم لأنه لا يمكن تركهم يسيرون في ذلك النظام إلى ما لا نهاية، فطلاب الشهادة الاعدادية هذا العام سوف يطبق عليهم نظام الثانوية العامة الجديدة ولهذا فإنه سوف يتم منح طلاب الصف الأول الثانوي العام في العام الدراسي المقبل تابلت كهدية للطلاب لمدة ثلاث سنوات، حيث سيتم وضع كافة المناهج الدراسية المقررة عليهم على هذا التابلت، أيضاً فإنهم سوف يؤدون الامتحانات على هذا التابلت وذلك من خلال بنك أسئلة ستكون مخزنة لدي إحدي الجهات السيادية وعند طلب المدرسة ذلك الامتحان سيتم نزول الاسئلة للطلاب على التابلت وسوف تظهر النتيجة فوراً.

وتعهد وزير التربية والتعليم بأن مصر ستكون من أفضل الدول في التعليم خلال النظام التعليمي الجديد والذي سيظهر أثره بعد 12 عام.

وزير التربية والتعليم في حوار له النظام الجديد “هيتعمل هيتعمل” والمجتمع مش عارف مصلحته

المصدر: [المصدر]