التخطي إلى المحتوى
بنك القاهرة يعلن عن شهادة جديدة بفائدة تبلغ 15.75%

صرح طارق فايد رئيس بنك القاهرة صباح اليوم الأحد، أنه قد تقرر أن يتم طرح شهادة جديدية بسعر عائد متغير يصل غلى 15.75%، وتبلغ مدة الشهادة ثلاثة سنوات، وتطرح الشهادة بداية من اليوم، وأوضح فايد أن الفائدة سوف يتم صرفها بصورة شهرية.

على الجانب الآخر، أعلن بنك مصر مساء يوم أمس السبت، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه قد تم وقف إصدار شهادة “الملك” ذات العائد السنوي الذي يبلغ 17%، والذي يتم صرفه كل ثلاثة أشهر، وكانت تبلغ مدتها 12 شهرا، وذلك منذ يوم الخميس 12 أبريل، وذلك مع استمرار أصحاب هذه الشهادات من التمتع بمزاياها حتى تاريخ استحقاق شهاداتهم.

ويأتي هذا القرار في أطار انخفاض أسعار الإيداع والخصم لدى البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى تحسن المؤشرات الخاصة بالتضخم والتي أعلن عنها البنك المركزي خلال الفترة الماضية

هذا وسوف يقوم بنك مصر بالإعلان عن طرح شهادات ذات عائد متغير لمدة ثلاثة سنوات، على أن يتم صرف العائد الخاص بها كل ثلاثة أشهر، ويتغير بصورة دورية.

 ويذكر أنه خلال الفترة الماضية أعلن البنك المركزي عن خفض نسبة الفائدة على الودائع والشهادات، نتيجة لإنخفاض نسبة التضخم طبقا للإحصائيات التي أعلن عنها المركزي، ومن المتوقع أن يتم خفض نسبة الفائدة مرة أخرى خلال الفترة القليلة القادمة، نتيجة لانخفاض نسب التضخم وزيادة حجم الاحتياطي النقدي.

بنك القاهرة يعلن عن شهادة جديدة بفائدة تبلغ 15.75%

المصدر: [المصدر]