التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح يتفوق على كريستيانو أثناء وجوده في مانشستر يونايتد، بهدفه في برونموث

تفوق محمد صلاح لاعب المنتخب المصري الشهير ومهاجم فريق ليفربول، على كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال وفريق ريال مدريد بعد إحراز صلاح هدفه الـ30 في شباك برونموث، في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي بالجولة الرابعة والثلاثين «البريمرليج».

محمد صلاح ثالث لاعب في ليفربول يحقق 40 هدفا

وتعد الأرقام بعد المهارات الفردية والأداء داخل الملعب عاملا من عوامل تقييم اللاعبين؛ فجاءت على النحو الآتي:

أصبح محمد اللاعب الثالث في تاريخ ليفربول الذي يحقق 40 هدفًا في جميع المسابقات في موسم واحد، وسبقه روجيه هانت موسم 1961-1962، وإيان راش في موسمي 1983-1984 و1986-1987.

وتفوق صلاح على ديدييه دروجبا عام 2009 – 2010 وبات اللاعب الأفريقي رقم واحد في تسجيله 40 هدفًا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، بفارق هدف واحد حتى الآن.

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو بالأرقام

حطم محمد صلاح رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو أثناء وجوده في مانشستر يونايتد الإنجليزي والهولندي روبين فان بيرسي، بتسجيل عدد من الأهداف في 22 مباراة في «البريمرليج».

محمد صلاح أول لاعب يحقق 30 هدفا في الدوريات الخمس الكبرى «إنجلترا – إسبانيا – ألمانيا – فرنسا – إيطاليا».

محمد صلاح ثامن لاعب في الدوري الإنجليزي مسجلا 30 هدفا

وعُدَّ صلاح رقم 8 في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز المسجلين 30 هدفا في موسم واحد، بعد كل من كريستيانو رونالدو، وروبن فان بيرسي، وأندي كول، وكيفين فيليبس، وآلان شيرار، وتيري هنري، ولويس سواريز.

 

ويتميز صلاح البالغ من العمر 25 عامًا، بروعة الأداء مع فريق ليفربول منذ بداية الموسم، وسجل ٣٠ هدفًا في الدوري الإنجليزي، وقاد ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويلتقي روما الإيطالي ليصل للنهائية.

محمد صلاح يتفوق على كريستيانو أثناء وجوده في مانشستر يونايتد، بهدفه في برونموث

المصدر: [المصدر]