التخطي إلى المحتوى
هدافي الدوري الإسباني 2017/2018 : منافسة برشلونية مدريدية من نوع آخر

بعد حسم لقب الدوري الإسباني و بنسبة كبيرة لصالح فريق برشلونة، تتجه الأنظار نحو منافسة برشلونية مدريدية من نوع آخر و هذه المرة على لقب صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني أو كما يطلق عليه في إسبانيا “البيتشيتشي”.

و رغم إبتعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و إنفراده بصدارة الهدافين بمجموع 29 هدفا فإن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذي يبتعد عنه بستة أهداف قادر على اللحاق به خصوصا في ظل عودته القوية في مباريات الليغا الإسبانية و كذا مباريات دوري أبطال أوروبا.

و كان كريستيانو رونالدو قبل بضع جولات فقط بعيدا عن صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني و لكنه عاد و بقوة في المباريات الأخيرة ليصبح منافسا قويا على لقب هداف الدوري الإسباني و كذ جائزة الحذاء الذهبي لهذا الموسم.

و يتساوى أيضا مع كريستيانو رونالدو نجم برشلونة الثاني و لاعب منتخب الأوروغواي لويس سواريز و ذلك بعد تسجيله لهدف في مباراة فريقه البارحة أمام فالنسيا ليمكنهم بذلك من الفوز بالمباراة هدفين مقابل هدف.

و يبتعد عن هذا الثنائي بأربعة أهداف اللاعب اياغو اسباس هدف فريق سيلتافيغو الذي تمكن من تسجيل 19 هدفا هذ الموسم و ذلك مناصفة مع النجم الفرنسي و هداف فريق أتليتيكو مدريد أنطوان غريزمان.

ثم يأتي خلف هؤلاء اللاعبين كل من كريستيان ستواني نجم فريق جيرونا مفاجأة هذا الموسم بواقع 17 هدفا، رودريغو مورينو لاعب فالنسيا ب15 هدفا، ثم كل من ماكسيميليانو غوميز لاعب فريق سيلتافيغو و ويليان خوسي دا سيلفا لاعب فريق ريال سوسيداد ب 13 هدفا.

و يتذيل قائمة أفضل عشرة في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني كل من جيرارد مورينو بالاغيرو لاعب فريق إسبانيول و الإيطالي سيموني زازا لاعب فريق فالنسيا بواقع 12 هدفا لكل منهما.

إليكم إذن قائمة هدفي الدوري الإسباني لموسم 2017/2018 :

ليونيل ميسي 29 هدف
لويس سواريز 23 هدف
كريستيانو رونالدو 23 هدف
اياغو اسباس 19 هدف
أنطوان غريزمان 19 هدف
كريستيانو ستواني 17 هدف
رودروغو مورينو 15 هدف
ماكسيميليانو غوميز 13 هدف
ويليان خوسي دا سيلفا 13 هدف
جيرارد مورينو بالاغيرو 12 هدف
سيموني زازا 12 هدف

هدافي الدوري الإسباني 2017/2018 : منافسة برشلونية مدريدية من نوع آخر

المصدر: [المصدر]