التخطي إلى المحتوى
دعاء استقبال شهر شعبان عن النبي

كشفت دار الإفتاء المصرية، في بيان رسمي على إن غداً الثلاثاء هو غرة شهر شعبان لعام 1439 هجرياً، والذي سوف يوافق السابع عشر من شهر إبريل لعام 2018 الحالي، حيث استطلعت دار الإفتاء هلال شهر شعبان منذ قليل، وقد اتضحت الرؤية.

دعاء استقبال شهر شعبان

وقد ورد دعاء ثابت عن الرسول سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم عند رؤية الهلال في الحديث النبوي والذي قد روي عن طَلْحَةَ بنِ عُبْيدِ اللَّهِ رضِيَ اللَّه عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كانَ إِذا رَأَى الهِلالَ قَالَ:

«اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ» رواه الترمذي.

حيث كان رسول الله صلي الله عليه وسلم، يردد هذا الدعاء اثنتي عشرة مرة في السنة، كأنه يستفتح كل شهر بطلب البركة فيه والثبات على الدين، وهو في الوقت نفسه يحث المسلمين على رصد الهلال وملاحظته، حيث يوجد الكثير من العبادات المرتبطة بمعرفة أول الشهر، كصيام الأيام البيض أو صيام عاشوراء أو غير ذلك.

وينبغي على المسلم أن يكون واعي بشكل كبير لبداية أي شهر هجري طوال السنة، من أجل الفوز بأجر هذا الدعاء العظيم عن النبي صلي الله عليه وسلم، مع أجر اتباع السنة، وذلك  بالإضافة إلى تحقُّق البركة والسلامة، والثبات على الإسلام والإيمان.

دعاء استقبال شهر شعبان عن النبي

المصدر: [المصدر]