التخطي إلى المحتوى
بدء التسجيل في حملة الراجحي الخيرية للحج 1439هـ- من خلال منسقي الحملة عبر رابط المؤسسة alrajhihaj.org

أعلنت مؤسسة عبد العزيز الراجحي الخيرية، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن بدء تلقي طلبات الراغبين في أداء الحج هذا العام بداية من غد الأول من شعبان، من خلال منسقي الجمعيات التابعين للمؤسسة في مختلف أرجاء المملكة، على أن يتم الإستعلام عن بيانات منسقي الحملة من خلال الإتصال على رقم 920033045، حملة الراجحي الخيرية للحج 1439.

في متابعة جديدة ومستمرة لأخبار المملكة السعودية، ونحن في تلك الأيام يتشوق الملايين من البشر لزيارة بيت الله الحرام وأداء أهم المناسك والفرائض وهي حج البيت الحرام، فيوجد المستطيع لزيارة بيته ومنهم الغير قادر، لذلك تقوم بعض المؤسسات الخيرية بتحمل تكاليف هذه الافريضة بدون مقابل غير الثواب عند الله، التسجيل في حملة الراجحي الخيرية للحج 1439.

حملة الراجحي الخيرية للحج

تأسست حملة الراجحي الخيرية للحج في عام 1391هـ، وقد قام على تأسيسها الشيخ صالح عبد العزيز الراجحي، والشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي، والشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي، والشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي، وتهدف الحملة إلى تحقيق أكبر قدر من الثواب من خلال الأعمال التي نص عليها الآباء طبقا للإمكانيات والكفايات والموجودة، كما تهدف لجعل الحج ميسرا لكل حاج من خلال تقديم الرعاية المادية والدعوية من خلال الإعتماد على أفضل العناصر البشرية التي تتسم بالإخلاص والأمانة.

حملة الراجحي الخيرية للحج 1439

حملة الراجحي الخيرية للحج 1439

أعلنت حملة الراجحي الخيرية للحج 1439، عن اقتراب موعد التسجيل في الحج هذا العام، موضحة أن المواعيد سيتم اعلانها في نهاية شهر رجب، على أن يتم بدء التسجيل بداية من شهر شعبان 1439، وأن التسجيل سيكون متاح من خلال المنسقين المسئولين عن الحملة.

التسجيل في حملة الراجحي الخيرية للحج

سوف يتم فتح باب التسجيل في حملة الراجحي المجانية، فور الإعلان عن الموعد المحدد، ويتم التسجيل من خلال المنسقين التابعين للحملة المتواجدين في جميع الفروع التابعة للمؤسسة،  والتي سيتم الإعلان عن بياناتهم للتواصل معهم من خلال الرابط الإلكتروني لمؤسسة الراجحي الخيرية للحج أو الإتصال على الرقم الموحد 920033045 ويتم التسجيل للسعوديين الموجودين داخل المملكة.

إقرأ أيضا:

التقويم الدراسي في المملكة السعودية وموعد أداء الإختبارات

شروط التسجيل في حج حملة الراجحي

من أجل التسجيل في حج الراجحي، تحرص مؤسسة عبد العزيز الراجحي على توافر مجموعة من الشروط، وإلى الآن لم يتم الإعلان  عن شروط الحج لهذا العام 1439، ولكن توجد بعض الشروط العامة التي لابد من توافرها وهي:

حج الراجحي 1439حملة الراجحي الخيرية للحج 1439
  • ألا يكون الشخص قد سبق له الحج، حتى ولو كان محرما وأن يكون حسن السير والسلوك.
  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عمر الحاج عن 25 سنة، إلا إذا كان مرافقا لعائلة يقبل حتى سن 18 سنة.
  • حصول الحاج على تصريحات من الجهات الحكومية.
  • توفر رقم جوال لكل حاجة وحاج.
  • الإستطاعة الجسدية وعدم إصابته بأمراض مزمنة.

بدء التسجيل في حملة الراجحي الخيرية للحج 1439هـ- من خلال منسقي الحملة عبر رابط المؤسسة alrajhihaj.org

المصدر: [المصدر]