التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع، بأن يسود غدًا طقس مائل للبردوة على السواحل الشمالية، وعلى الوجه البحري والقاهرة، ولكنه سيكون معتدل على شمال الصعيد وجنوبه في ساعات النهار، وشديد البرودة ليلًا على مختلف أنحاء الجمهورية، وهذا في الوقت الذي تقل فيه الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية، خاصة في الساعات الأولى من صباح يوم الغد الأحد.

وفي بيان رسمي للهيئة، حول حالة الطقس في الساعات فقالت:

“من المتوقع بأن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون خفيفة على القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية”.

“بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.. أما عن حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية”.

وأشارت الهيئة، بأن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل محلوظ خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل بعض المحافظات والمناطق تصل درجات الحرارة فيها إلى نحو 1 و 2 درجة مئوية مثل سانت كاترين وبعض مرتفعات البحر الأحمر.

وأوضحت الهيئة بأن عواصف ترابية ورياح محملة بالأثربة من المتوقع لها بأن تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، خاصة المناطق المكشوفة.