التخطي إلى المحتوى
أسباب حظر زيارة جبل النور وغار حراء

أعلنت السلطات السعودية في بيان رسمي، عن إصدار تعميم كامل لكافة شركات الحج والعمرة، والتي كان نصها بحظر تسيير رحلات إلى جبل النور، والذي يتواجد فيه غار حراء بمكة المكرمة.

حيث أكد وكيل وزارة الحج السعودية عبد العزيز الوزان، في بيان رسمي على إن قرار الحظر جاء بسبب ارتكاب عدد من الأشخاص لمخالفات شرعية وخطيرة، بالإضافة إلي خطورة المكان على سلامة المعتمرين، وذلك بسبب ارتفاع الجبل.

وتابع قائلاً، على إن جبل النور واحد من الأماكن المرتفعة في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد مخاطر محتملة من الصعود إلى قمة الجبل، وربما يتسبب في الإعياء مع نقص الأكسجين واحتمالية السقوط.

كما حذرت الوزارة على كافة الشركات، بإنها سوف تتخذ عقوبات رادعة على كافة الشركات والمؤسسات التي سوف تقوم بنقل المعتمرين إلى الجبل، وذلك في حال رصد مخالفة للقرار بمنع تسيير الرحلات للمنطقة.

الجدير بالذكر أن جبل النور، يرتفع مسافة تزيد عن 650 متراً عن سطح البحر، كما إنه مهبط الوحي على النبي محمد صلي الله عليه وسلم، حيث نزلت عليه في غار حراء الآيات الأولى من القرآن الكريم، كما يحرص الكثير من المعتمرين على زيارة الموقع، وذلك أثناء رحلة العمرة، لما له من مكانة لدى المسلمين كونه منطلق البعثة النبوية.

أسباب حظر زيارة جبل النور وغار حراء

المصدر: [المصدر]