التخطي إلى المحتوى
“زيادة رسوم هذه الخدمات”.. قرار جمهوري عاجل من الرئيس السيسي منذ قليل.. والحكومة تبدأ تنفيذه فورًا

نشرت الجريدة الرسمية منذ قليل، بأن قرار عاجل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن قانون رقم 6 لسنة 2019، وهذا بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981، وذلك بشأن إنشاء صندوق لتحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية، وذلك لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

وجاء نص القانون الذي أصدره الرئيس السيسي منذ قليل:

“في المادة الأولى بأن يستبدل بنص المادتين 4 ـ 5/ البند الأول رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم وهما النصان الآتيان:

مادة 4: يفرض رسم إضافي، ويصدر بتحديده قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الداخلية على ما يأتي:

أـ جميع الرخص والتصاريح والوثائق والشهادت والمستندات والطلبات التي تصدرها أو تستخرجها وزارة الداخلية، والوحدات والقطاعات والإدارات التابعة لها، ومديريات الأمن والكليات والمعاهد الشرطية وفروع كل من الجهات المذكورة، وذلك عند استخراجها أو صرفها أو تجديدها أو استخراج بدل فاقد أو تالف عنها، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز 15 جنيها.

ب ـ خدمات المغادرين من كافة منافذ الجمهورية، ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز 15 جنيها.

ج ـ إصدار وتجديد تصاريح العمل لدى جهة أجنبية ويحدد هذا الرسم، بما لا يجاوز 15 جنيها.

وهذا بالإضافة إلى كون القانون الجديد ينص على فرض رسوم على التذاكر المباعة في المباريات الرياضية والحفلات، والتي يجب على فرض ضريبة وهذا بموجب قانون رقم 24 لسنة 1999، وكذلك طلبات الالتحاق التي تصدرها الكليات والمعاهد الشرطية ويحدد هذا الرسم بما لا يجاوز قيمته 15 جنيها.

وفي المادة الأخيرة، ينص القانون الجديد، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي، على أن يبصم القانون بخاتم الدولة وينفذ كقانون من قوانينها.