التخطي إلى المحتوى
الارصاد: تقلبات جوية حادة في أحوال الطقس ورياح تصل لحد العاصفة مصحوبة بسقوط الامطار

قال رئيس هيئة الارصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المنتظر أن تشهد مصر بداية من يوم الاربعاء وحتى السبت المقبل، موجه جديدة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الانحاء بقيم تتراوح ما بين 4إلى 6 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي.

واشار رئيس هيئة الارصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية، تصل إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف رئيس هيئة الارصاد الجوية بأن الامطار ستكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وحالة الطقس بصفة عامة هو طقس بارد شمالاً مائل للبرودة جنوباً خلال النهار شديد البرودة ليلاً على كافة الانحاء.

وأوضح رئيس هيئة الارصاد الجوية بأن ما يزيد الاحساس ببرودة الطقس النشاط الكبير للرياح المثيرة للرمال والاتربة تصل إلى حد العاصفة وذلك يومي الخميس والجمعة، وينعكس ذلك على تدهور الرؤية الافقية على الطرق مع اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وتناشد هيئة الارصاد الجوية المواطنين وخاصة مرضى الصدر والحساسية إرتداء الكمامات لعدم التعرض للأتربة، وتجنب التواجد تحت لوح الاعلانات والاشجار، وارتداء الملابس الثقيلة.

درجات الحرارة خلال تلك الموجه:

قال الدكتور احمد عبد العال، بأن درجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس والجمعة هي :

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 15 إلى 16 درجة، السواحل الشمالية الغربية من 13 إلى 14 درجة، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 14 إلى 15 ، شمال الصعيد من 15 إلى 17 ، جنوب الصعيد من 18 إلى 20، جنوب سيناء من 18 إلى 19.