التخطي إلى المحتوى

يقدم الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية أبشر خدمة تجديد ودفع رسوم إقامة السائق والعديد من الخدمات المهمة التي يبحث عنها العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الجوازات السعودية أو الذهاب إلى وزارة الداخلية السعودية للقيام بالخدمات.

طريقة تجديد ودفع رسوم إقامة السائق

يجب على المتقدمين الدخول أولاً إلى موقع وزارة الداخلية السعودية على www.moi.gov.sa. بعد ذلك، ستقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمات الإلكترونية وتأكيد اسم المستخدم ونتائج العرب الاخباري المرور الخاصة بك، ثم النقر فوق زر تسجيل الدخول.

بعد الوصول إلى الموقع، ستحصل على رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على رمز التحقق، ويجب استخدامها مرة واحدة فقط. بعد تسجيل الدخول، سيقوم Abshar بفتح نافذة التحقق، ثم اكتب الرمز الذي تم إرساله على الهاتف المحمول، ثم انقر فوق زر تسجيل الدخول.

بعد الدخول ستظهر لك صفحة يجب عليك البحث فيها عن خيار (إصدار الإقامة) ننقر عليه.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستفتح صفحة تحتوي على بيانات السائق ، وهي “الاسم ورقم الحدود” التي سنستخدمها لدفع الرسوم.

كيفية دفع رسوم السائق

يجب عليك بعد ذلك تسجيل الدخول إلى مصرف الراجحي وتسجيل الدخول على https://www.almubasher.com.sa/portal/auth/login.do؟locale=en_SA. ستدخل صفحة تسجيل الدخول على خدمة مباشر المباشر – بيانات الراجحي، وسوف نكتب بيانات تسجيل الدخول: والتي ستكون “اسم المستخدم ونتائج العرب الاخباري المرور ثم انقر على تسجيل الدخول”.

سيقوم موقع الراجحي الإلكتروني بإرسال نتائج العرب الاخباري مرور مؤقتة على الجوال، والتي ستفتح نافذة يجب عليها قراءة ما يلي: “رقم الهاتف المحمول، نتائج العرب الاخباري المرور المؤقتة المرسلة إلى الهاتف المحمول مرة واحدة” ثم انقر فوق زر تسجيل الدخول.

ثم يجب عليك إدخال الخيارات التالية التي هي بالترتيب التالي:

1. انقر فوق خيار (المدفوعات). 2 – ثم أدخل الخيار (المدفوعات الحكومية). 3 – ثم أدخل الخيار (خدمات مقيمة). 4. ثم تحديد نوع العملية (الدفع). 5. كتابة نوع التطبيق (إصدار الإقامة الجديدة). – الآن نحن نملأ البيانات التالية: * اكتب رقم الحدود (الموجود في صفحة تجديد الإقامة). * اكتب طول فترة الإقامة (نختار ما نريد). * اكتب رقم الكفيل (رقم الهوية الوطنية للراعي). * الوظيفة (نحدد نوع العمل وهو المنزل).

يجب عليك بعد ذلك تحديد رقم الحساب الذي نود شحنه ، ثم النقر فوق الزر “متابعة”.

بعد ذلك، ستفتح صفحة تحتوي على جميع البيانات مثل اسم الوظيفة والمهمة ورقم الحد ومدة الإقامة ورسوم التجديد. بعد التأكد من جميع البيانات، يجب أن تنقر على زر “تأكيد”.

بعد إكمال الخطوات السابقة، سترى صفحة توضح نجاح عملية الدفع. ثم ارجع إلى خدمات أبشار، وانقر على مشغل اسم السائق.

سيتم فتح الصفحة في أسفل الصفحة وسنملأ بيانات جواز السفر في بلد الإصدار والمدينة وما إلى ذلك. ثم انتقل إلى نهاية الصفحة وانقر على الزر “أوافق على الشروط والأحكام”، ثم ضع علامة في المربع وانقر على إصدار الإقامة.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، ستتلقى رسالة تشرح لك أنك قمت بتجديدها

قيم هذا المقال