التخطي إلى المحتوى
كيفية التسجيل في نظام أبشر عبر بوابة وزارة الداخلية

يتاح نظام ابشر من خلال موقع وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية حيث يتيح لمواطنيها والمقيمين بها خدمات كثيرة يمكنك إنجازها أون لاين لتوفير وقتك مثل جوازات السفر وخدمات المرور والأحوال المدنية وشؤون الوافدين، وقد شهدت الفترة الأخيرة تزايد في أعمال التسجيل بالبرنامج، فكل ما عليك فعله هو اتباع خطوات التسجيل في نظام ابشر مع الاحتفاظ بنتائج العرب الاخباري السر الخاص بك.

خطوات التسجيل في نظام أبشر

من خلال اتباع الخطوات التالية ، و هي خطوات بسيطة لن تأخذ منك اكثر من 5 دقائق .

كيفية إنشاء نتائج العرب الاخباري سر جديدة في نظام ابشر : 

1- قم بالدخول إلى رابط بوابة وزارة الداخلية  ثم قم بإعداد نتائج العرب الاخباري سر جديدة

2-ستظهر لك نافذة تتطلب منك إعادة إنشاء نتائج العرب الاخباري سر  وذلك عن طريق تسجيل رقم هويتك والرمز المكتوب للتأكد من عدم التعامل مع برنامج ثم انقر على أيقونة ” التالي ” .

3- يطلب منك في النافذة التالية اختيار احد الأسئلة وهي: رقم هويتك ورقم جواز السفر، رقم هوية احد الأصدقاء، بعد الإجابة على إحداها قم بكتابة الرقم المطلوب في مربع الإجابة ثم أضغط على زر  التالي.

4- سوف تستقبل رسالة على رقم هاتفك الذي قمت بتسجيله في حسابك سابقًا وذلك بإرسال كود تفعيل في شكل الرسالة تأتي لك بعد دقائق معدودة، حيث يتطلب الأمر منك تسجيل هذا الكود في مربع كود التفعيل ثم تسجيل رقم هويتك في مربع الهوية واضغط على زر موافق  بعد ذلك.

5- أدخل اسم المستخدم  ونتائج العرب الاخباري السر الجديدة في النافذة التالية ثم أكدها مرة ثانية ثم نضغط زر موافق .

6- في أخر نافذك سوف تجد أنه تم تغيير نتائج العرب الاخباري السر بنجاح ، ويجب أن تكون مكتوبة من الأرقام و الحروف باللغة الانجليزية، ويكون بعضها كبير الحجم وصغير  الحجم.

ومن خلال ما ذكرنا في مقالنا عن خطوات التسجيل في نظام أبشر نتمنى أن تتبعها عزيزي المستخدم حتى تستطيع أن تحصل على ما تريده من خدمات مدنية إلكترونيًا.

قيم هذا المقال