التخطي إلى المحتوى
شرح كيفية إستخراج القيد العائلى من الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية

لقد أتاحت وزارة الداخلية استخراج القيد العائلى من الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية، وتعد هذه الخدمة من الخدمات التي أتاحت لجميع المواطنين الحصول على خدمات كانت ولا تزال من الأمور التي يبحث عنها المواطن، ويحتاجها فى جميع امور الحياة والعمل و استخراج القيد العائلى من الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية من اهم الاوراق المستخدمة هذه الأيام فى التقديم لمسابقة التربية والتعليم، فبإمكان المواطن استخراج القيد العائلى بسهولة تامة وهو بالمنزل من الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية، وقد تم تفعيل هذه الخدمة للتسهيل على المواطنين من قبل وزارة الداخلية عبر شبكة الانترنت و سنشرح بالتفصيل الخطوات التي يتم بها استخراج القيد العائلى من الموقع. شرح كيفية إستخراج القيد العائلى من الموقع الإلكترونى لوزارة الداخليةوزارة الداخلية قطاع الاحوال المدنية

اهم خطوات استخراج القيد العائلى

بعد الدخول للموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية فهناك تقوم بأهم خطوات استخراج القيد العائلى وهى كالآتى.

  1. ادخل لموقع وزارة الداخلية.
  2. قم باختيار خدمة الانترنت للمواطن.
  3. قم باختيار قيد عائلى مميكن.
  4. قم بالتسجبل بادخال جميع بياناتك وهى الرقم القومى لطالب القيد” البريد الإلكتروني الخاص بطلب القيد” التليفون المحمول” العنوان بالكامل.
  5. واخيرا قم باختيار طريقة السداد ان كانت الدفع عن طريق الموقع الالكترونى، او اثناء استلامك للقيد العائلى.

ويتم تحديد طريقة الدفع مقدما وان تم تحديد الدفع الإلكتروني فيوجد كود مبين لطالب القيد، ويجب عليه كتابتة والضغط بالمربع لارسال الطلب وقد حدد ثمن القيد بقيمة 54 جنيها فقط، والدخول للموقع من من هنا الموقع الخاص بوزارة الداخلية قطاع الأحوال المدنية.