التخطي إلى المحتوى

من خلال نظام أبشر يمكنك إضافة مفوض للسيارة وهو واحد من أهم الأنظمة السعودية التي يتم توزيعها على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية وهي مهمة للسعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

ينتمي موقع أبشر إلى وزارة الداخلية، التي توفر جميع الخدمات في وزارة الداخلية وحركة المرور بسرعة دون أي مشاكل .

تفاصيل إضافة مفوض للسيارة

سنقدم لك خدمة جديدة ومهمة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية هذا هو لإضافة مفوض لسيارتك في المملكة، من خلال بعض الخطوات السهلة.

كيفية إضافة مفوض للسيارة من خلال أبشر

أولاً: يجب أن تدخل الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية من خلال الرابط التالي: https://www.moi.gov.sa.

بعد الدخول إلى موقع أبشر، يجب عليك تسجيل الدخول إلى الحساب الرسمي المسجل في أبشر من خلال البيانات المطلوبة “معرف المسجل ونتائج العرب الاخباري المرور” ، أو يمكنك تسجيل عضوية جديدة إذا لم تكن قد قمت بالتسجيل من قبل.

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في أبشر، يجب عليك تحديد مربع “المرور” ، ثم تحديد مربع “إضافة مستخدم سيارة” في موقع أبشار.

بعد النقر على علامة التبويب “المرور”، سترى جميع السيارات التي تملكها وتسجيلها في حسابك على الموقع ، ثم اختر السيارة التي تريد إضافة مفوض إليها وانقر على زر “إضافة”.

بعد الخطوات السابقة، ستظهر على صفحة الأرقام العربية، ثم تضيف رقم الإقامة الخاص بالمفوض، ثم انقر فوق الزر “إرسال”.

بعد إكمال الخطوات السابقة، سنعرض لك على الصفحة بيانات التفويض، مثل “رقم الهاتف المحمول، وتاريخ بدء التفويض، وتاريخ انتهاء الصلاحية ، ونوع التفويض” ، ثم اضغط على الزر “إرسال”.

بعد إدخال الصفحة الأخيرة من التفويض، سترى رسالة على الموقع تفيد بأن العملية قد اكتملت بنجاح وتمت إضافة تفويض الشخص الذي تم تعيينه بالكامل بشكل صحيح وبدون أي أخطاء.

    يجب ألا تتجاوز فترة التفويض التي تم إنفاقها على الموقع ستة أشهر كاملة، ويجب عليك إضافة تفويض آخر في أي وقت بعد انقضاء المدة المحددة.

في حالة حدوث انتهاك على المفوض، الذي تم تعيينه إلى الموقع بالكامل، يجب أن يعمل على الدفع من خلال حركة المرور ودفع المخالفات المرورية.

 يجب أن يوافق المندوب على الولاية المسندة إليه على الموقع بعد الانتهاء من الإجراءات السابقة بالكامل، ستتلقى رسالة جوال إلى المفوض للموافقة على التفويض.

قيم هذا المقال