التخطي إلى المحتوى

يمكنكم الان معرفة شروط إعانة الباحثين والتسجيل في حافز وهو واحد من البرامج الاجتماعية الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي تستفيد منها نسبة كبيرة من المواطنين السعوديين العاطلين عن العمل من الرجال والنساء الذين يبحثون عن عمل حتى يحصلوا على وظيفة حقيقية ويحصلون على دخل شهري.

تم إطلاق البرنامج وفقاً للمرسوم الملكي الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل، وذلك من أجل تحفيز جميع المواطنين العاطلين عن العمل للعثور على عمل وإيجاد وظائف ملائمة للدخل من شأنها أن تساعدهم على العيش الكريم في المملكة العربية السعودية.

ويدعم البرنامج جميع العاطلين عن العمل الذين يبحثون عن عمل بقوة. مع المدفوعات الشهرية.

يساعد برنامج الحوافز جميع الباحثين عن العمل الباحثين عن عمل في البحث عن فرصة عمل حقيقية ومميزة من أجل الحصول على الفرصة المناسبة بالراتب المطلوب.

ما هو برنامج الحوافز والمقصود ب إعانة الباحثين والتسجيل في حافز

هو البرنامج الوطني للباحثين عن عمل “حافز” ، والذي يأتي مع مجموعة كبيرة من الحوافز والمنظمات الرسمية، التي كان يوجهها الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من أجل مراقبة جميع الباحثين عن عمل وتعزيز فرصهم في الحصول على دعم حقيقي من المملكة العربية السعودية.

كما يدعم برنامج الحوافز جميع المواطنين من سن 25 إلى 60 سنة من الناحية المالية.

شروط وضوابط التسجيل في حافز

يجب أن يكون مقدم الطلب أم سعودية أو سعودية. يجب أن يكون مقدمو الطلبات على الأقل 20 سنة أو أكبر من 35 سنة من العمر. يجب أن يكون مقدم الطلب قادراً على العمل. يجب ألا يكون مقدم الطلب موظفًا أو عاملاً في القطاعين العام والخاص. يجب ألا يكون المتقدم طالبًا أو متدربًا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب. يجب ألا يكون لديه عمل. يجب أن لا يكون لديه دخل ثابت يعادل 2،000 ريال أو أكثر أو متوسط ​​دخل شهري خلال الـ 12 شهرا السابقة. ولا يحق له الحصول على معاش تقاعدي. لا يحق لمقدم الطلب الحصول على أي تعويض ضد البطالة. يجب أن يكون مقدمو الطلبات مقيمين في المملكة العربية السعودية لمدة 10 أشهر على الأقل خلال سنة واحدة قبل تقديم الطلب.

 

قيم هذا المقال