التخطي إلى المحتوى

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن طقس الساعات المقبلة سوف يكون طقس معتدل نهارًا، وشديد البرودة ليلًا، مؤكدًا، بأن درجة الحرارة لعظمى بالعاصمة القاهرة 19 درجة مئوية.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج “صباحك مصري” والذي يذاع عبر فضائية MBC مصر2، صباح اليوم الثلاثاء، قال الدكتور “أحمد عبد العال”:

“هناك انخفاضا في درجات الحرارة بداية من الغد مع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ويومي الخميس والجمعة القادمين سوف تشهد البلاد نشاط للرياح قد يصل حد العاصفة على الأماكن المكشوفة و الصحراوية مع وجود أمطار أيضا بدءا من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالوجه البحري والقاهرة”.

وعلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن الفترة المقبلة يجب على المواطنين إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة وذلك أغلب أوقات اليوم، خاصة في ظل وجود توقعات بإنخفاض درجات الحرارة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت بأن هذا العام قد شهد ظواهر مناخية تحدث لأول مرة في تاريخ البلاد، خاصة ظاهرة إرتفاع الحرارة خلال فصل الشتاء، وكذلك ظاهرة قدوم فصل الربيع لأول مرة قبل موعده بـ10 أيام كاملة.