التخطي إلى المحتوى

تعلن البوابة التعليمية سلطنة عمان نتائج دبلوم التعليم العام 2019 الفصل الدراسي الأول، عقب إعلان وزارة التربية والتعليم في السلطنة، اعتماد نتائج دبلوم التعليم العام “الثانوية”، بمؤشرات النجاح التي تحققت في نظم التعليم المختلفة، وتم اعتماد النتائج من الدكتورة مديحة بنت احمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، وتحدد كذلك مواعيد تقديم طلب إعادة تصحيح دفاتر إجابات الطلاب.

اعتمدت الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية نتائج دبلوم التعليم العام 2019 لمدارس التعليم النظامي بنسبة نجاح 80.61%، من بين نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في الشهادة الثانوية، وكانت الساعة الرابعة من بعد عصر اليوم الثلاثاء 12-2-2019، هو موعد بدء استخراج النتائج والدرجات عبر الرسائل النصية القصيرة sms، من خدمات الاتصالات لشبكتي عمانتل و أوريدو، وبرقم الجلوي من البوابة التعليمية سلطنة عمان.

موقع البوابة التعليمية سلطنة عمان

استخراج نتائج دبلوم التعليم العام من خلال الدخول على رابط البوابة التعليمية لسلطنة عمان والاستعلام برقم جلوس الطالب أو الطالبة حال انتهاء رفع النتائج، أو الاستعلام بإرسال رسالة نصية على رقم هاتف 90200 من شبكة عمانتيل أو شبكة اوريدو، بها رقم جلوس الطالب.

موقع بوابة سلطنة عمان التعليمية نشر مؤشرات النجاح في نتائج دبلوم التعليم العام والتي حققت في التعليم النظامي العام 80.61% وعدد الطلاب 41982 طالب وطالبة، وكان مؤشر النجاح في نتائج دبلوم التعليم العام للمدارس الخاصة 90.44%، والتقني 94.59%، والعلوم الإسلامية 98.14% .

نتائج دبلوم التعليم العام 2019

أوضحت البوابة التعليمية سلطنة عمان أن تقديم طلب إعادة تصحيح نتائج دبلوم التعليم العام وفق الضوابط ولعدد 3 مواد بحد أقصى يكون بدء من 13-2-2019 وحتى 19 فبراير الجاري.