التخطي إلى المحتوى

تستعد الحكومة والممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية لشهر رمضان القادم عن طريق توفير السلع الأساسية وبالتحديد السكر والأرز والمكرونة بالإضافة إلى توفير اللحوم والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين طوال الشهر الكريم.

وقال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، على طرح كميات كبيرة من اللحوم في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة التابعة للوزارة طوال الشهر المبارك.

وأوضح المصيلحى، أنه سيتم تشكيل لجان وغرفة عمليات بالوزارة لمتابعة الأسواق بشكل دائم وأيضاً وجه الوزير باستمرار تسهيل إجراءات الحصول على محصول البنجر من المزارعين حتى أخر الموسم الجاري وصرف مستحقاتهم أول بأول وأيضاً العمل على إنتاج السكر المحلي لتوفيره للمواطنين دائماً سواء من خلال طرحه على بطاقات التموين ضمن المقررات التموينية أو عن طريق منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة والأسواق.

وأكد وزير التموين، أن مخزون السكر يكفي احتياجات لمدة تتعدى 5 أشهر بجانب استمرار إنتاج السكر المحلي في الوقت الحالي، ومن المستهدف إنتاج كميات تقترب من 2.4 مليون طن سكر محلي من البنجر والقصب في هذا العام، وأيضاً أن منتجات اللحوم والدواجن تكفي كل احتياجات المواطنين لبعض الأشهر.