التخطي إلى المحتوى

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أنه تلقى تقريرًا من القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتورة كاميليا صبحي، بشأن المنح المقدمة من جمهورية رومانيا، وهي 10 منح دراسية للعام الدراسي 2019/ 2020.

وأضاف التقرير أن تلك المنح واحدة للحصول على الدكتوراه، و2 منح للحصول على الماجستير، وال7 منح الباقية للدراسة الجامعية، موزعة على 2 مقعد لمجال الطب، و2 لمجال الهندسة، و3 لمجال العلوم الزراعية، والعلوم الأدبية، والطب البيطري والعلوم الاقتصادية.

وأشار التقرير أن آخر موعد لتقديم المستندات المطلوبة هو 7 إبريل 2019، ويتم تقديمها إلى الإدارة العامة للبعثات، ليتم تسليم أوراق الترشح المستوفاة الشروط للسلطات الرومانية قبل يوم 20 إبريل المقبل.

واشترطت الوزارة على المتقدم ألا يكون حاملًا للجنسية الرومانية، وليس عضو في العائلة الدبلوماسية، ولم يسبق له أن استفاد من منحة دراسية من الحكومة الرومانية، ولا يزيد سن المتقدم عن 35 عامًا للدراسة الجامعية والماجستير، ولا يزيد سنه عن 45 عامًا لدراسة الدكتوراه.

كما أكد التقرير، أنه وفقًا للقواعد المطبقة سيكون هناك تقديم راتب شهري، وإعفاء من الرسوم الدراسية، ورسوم التسجيل بالجامعات الحكومية، ولا تشتمل المنحة على تكاليف السفر للذهاب والعودة.