التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم من خلال هذا الموضوع نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 للعقود المؤقتة بالاسم والرقم القومي لسد العجز، حيث أثارت رسالة : “نأسف لم يتم تحديد موقفك بعد” حالة من القلق والتوتر في نفوس المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، ولكن خرج مصدر مسؤول في تصريح خاص لموقع نتائج العرب الاخباري ليؤكد أن تلك الرسالة لا تعني الرفض، ولكنها من الأساسي تعني أن المديرية ما زالت تزاول أعمالها المتمثلة في فرز وإحصاء الكشوف والأسماء، أي أنه يتم توزيع كافة المتقدمين على القاعات الآن.

هل ظهرت نتيجة مسابقة التربية والتعليم العقود المؤقتة، تلك كانت النتائج العرب الاخباري الطفرة على جوجل تريندس، فقد أشار موقع اليوم السابع أن نتيجة مسابقة تعاقدات التربية والتعليم سيتم إعلانها خلال 48 ساعة رسميا، حيث أن الوزارة تمتلك حصر بالعجز في كافة التخصصات، على أن تكون المسابقة بهدف سد العجز على مستوى المدرسة لا المديرية، ولن يتمكن المعلم التحويل إلى مدرسة أخرى خلال فترة التعاقد الغير قابلة للتجديد.

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019

تحديث: يتم اعتماد نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 خلال ساعات قليلة وتحديداً منتصف الظهر خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة برعاية الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشؤون العاملين، ثم يتم تسليم الناجحين والمقبولين في العقود المؤقتة وظائفهم لسد العجز بالمدارس والتي تم إعلانها 7 فبراير الماضي على الفور.

وأضاف المصدر الرسمي، أن وزارة التربية التعليم قررت قبول القيد العائلي حتى الدرجة الثانية بدل الرابعة، حيث أنه تم مراعاة كافة المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، على أن يتم البدء في اختبارات المسابقة لما يقرب من 71 ألف و227 متقدم ومتقدمة يوم الإثنين على مستوى كافة محافظات الجمهورية وليس محافظة واحدة بعينها مثلما أشاع البعض.

رابط نتيجة مسابقة التربية والتعليم

ومن جانبه، قام 150 ألف معلم بتسليم الملفات المطلوبة للتقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم، بينما بلغ عدد المستوفين الشروط 71 ألف فقط، كما أكدت الوزارة على لسان كبار المسؤولين أن الوزارة لم ترسل أي رسائل هاتفية لأي متقدم وكل ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الإطار ما هو إلى نصب واحتيال لإثارة القلق بخصوص نتيجة تعاقدات وزارة التربية والتعليم.

وعن نظام اختبارات العقود المؤقتة بمديريات التربية والتعليم فإنها تتمثل في 40 سؤال اختيار من متعدد خلال نصف ساعة في التخصص والتربوي والإنجليزي والحاسب، ويتم إخطار المتقدم بحالته بعد يومين وفي حالة النجاح يتوجه إلى الإدارة التابع لها ويستلم الوظيفة.

كشوف المقبولين في مسابقة التربية والتعليم

أعداد المتقدمين لمسابقة التعاقدات 2019 حسب التخصصات:

  • 171 الف معلم فصل.
  • 68 الف معلم لغة عربية.
  • 54 الف رياض أطفال.
  • 27 الف لغة انجليزية.
  • رياضيات 26 الف.
  • 15 الف أخرى.
  • 14 الف مادة علوم.
  • تربية فنية 9 الاف متقدم.
  • حاسب آلى 9 الاف.

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص نتيجة تعاقدات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019 اكتبه في تعليق وسنعمل جاهدين على الرد عليكم في أقرب وقت.

هام بخصوص نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2019: يتمكن الجميع من الاستعلام عن نتائج التعيينات المؤقتة في وزارة التربية والتعليم عن طريق الدخول إلى موقع شغل وظائف التعليم من هنا وكتابة الرقم القومي في الخانة المخصص لها.