التخطي إلى المحتوى
مقتل أكثر من أربعين مسلم في نيوزلاندا

قام منذ أربعة ايام هجوم من متطرفين إرهابيين على إحدى المساجد في نيوزلندا قبل صلاة الجمعة وبالتحديد في مدينة”كرايست شيرش النيوزلندية”،وقام منفذ الهجوم بتسجيل بث مباشر على الفيس بوك لتوثيق العملية لحظة إطلاق النار على المصلين السلميين وقتل أكثر من ٤٠ شخص الا الآن وأكثر من ٢٠ مصاب وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا،”جاسيندا أرديرن”،إنها لا تستبعد وجود العديد من مطلقي النار في الحادث. وجدير بالذكر أن رئيسة الوزراء ذهبت إلى مكان الحادث وقدمت التعازي إلى أهالي المتوفين،و أصدرت بيان صحفي كبير بشأن هذا الحادث. وأعلن مفوض شرطة نيوزيلندا اعتقال 4 أشخاص،بعد حادث إطلاق النار على المسجدين في كرايست تشيرش. ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الأمني قوله إنه “تم احتجاز 3 رجال وامرأة على خلفية الهجوم”،مضيفا أنه “جرى العثور على متفجرات مثبتة في مركبات اعترضتها الشرطة”.

وقال أيضا رئيس وزراء أستراليا،إن منفذ الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا مواطن أسترالى يمينى متطرف وعنيف، وفقا لشبكة العربية.

وفي تعليقات لبعض رؤساء العالم– قال ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية على حسابه على تويتر تعازي لشعب نيوزيلندا بعد المذبحة المروعة في المساجد، لقد قتل 49 من الأبرياء بلا معنى، وأصيب الكثيرون بجروح خطيرة”. وقال أيضا: “الولايات المتحدة تقف إلى جانب نيوزيلندا في أي شيء يمكننا القيام به”.مقتل أكثر من أربعين مسلم في نيوزلاندا رحم الله من فقدو حياتهم واسكنهم فسيح جناته َونحتسبه شهداء يارب.