التخطي إلى المحتوى
“اخبار”نتائج العقود المؤقتة| وزارة التربية والتعليم تعلن موعد تسليم العقود والرد على جميع التظلمات

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية، الاثنين الماضي، بالانتهاء من تلقي طلبات التقدم لشغل وظائف مؤقتة، وقد تقدم لها 430 ألف معلم، للفصل الدراسي الثاني 2019، للمعلمين المصريين الذين تنطبق عليهم الشروط، والتي كان منها أيضا كتابة القيد العائلي،الاسم الرباعي، للمتقدمين، وذلك لشغل حوالي 65 ألف وظيفة معلم بالمدارس، وقد بدأت في إرسال رسائل اس ام اس للمتقدمين، عبر الهواتف النقالة الخاصة بهم، كما أعلنت مواعيد إجراء المقابلات الخاصة بالفائزين.

وقد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العديد من النقاط الهامة، منها أن الفائزين بالمسابقة يعملون كمعلمين مؤقتين في الفصل الدراسي الثاني 2919 فقط، ولا يتم تثبيتهم أو استخدامهم للعام الدراسي المقبل، كما أكد في تصريح آخر له انخفاض نسب الناجحين من المعلمين المتسابقين بشكل كبير.

الفائزين بالعقود المؤقتة

قامت وزارة التربية والتعليم بالانتهاء من الإعلان عن قوائم أسماء الفائزين في مسابقة العقود المؤقتة 2019، وقامت أيضا بالانتهاء من إرسال الرسائل الإلكترونية، اس ام اس، للفائزين، وتم استثناء من لم يقوموا بتقديم القيد العائلي كاملا من المسابقة، ومن قام بتقديم القيد العائلي المطلوب، بشكل كامل، تم قبوله بالعقود المؤقتة.

  • لمتابعة جروب وظائف مصرية اضغط هنا.
  • للتعرف على بعض كشوف أسماء الفائزين باختبارات مسابقة التربية والتعليم اضغط هنا.
  • للتعرف على الاستعلام عن مكان إجراء الاختبارات لمسابقة التربية والتعليم”العقود المؤقتة” من هنا.
  • لمعرفة نتائج جميع المعلمين في مسابقة التربية والتعليم بالرقم القومي من هنا.

أهم ما يخص المقابلات

  1. المقابلات في 2 مارس 2019.
  2. سيتم عقد الاختبارات والمقابلات الشخصية للفائزين في المديريات التعليمية الخاصة بكل محافظة.
  3. بسبب كثرة الأعداد المتقدمة، قد يتأخر تسليم العمل قليلا.

تحديث: قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد نتائج التعاقدات، وتقوم بعمل مؤتمر صحفي بأسماء المتقدمين والفائزين ومواعيد الاختبارات، كما تتيح فترة أسبوعين لتقديم التظلمات على النتائج.

أهم ما يخص العقود المؤقتة

  1. ترسل وزارة التربية والتعليم رسائل القبول ابتداء من 3 مارس 2019.
  2. عدد المتقدمين للمسابقة حوالي 430 ألف معلم.
  3. 71 ألف معلم فقط استوفوا الشروط، ويتم التحري عنهم.
  4. الاثنين 5 مارس 2019 تبدأ اختبارات المعلمين في 51 قاعة على 15 فترة، كل فترة مدتها نصف ساعة.
  5. يكون الاختبار إلكترونيا، في تخصص المعلم، 40 سؤال وتكون مدة الإجابة 30 دقيقة.
  6. يتم حفظ الامتحان في حال حدوث أي طارئ، ويصعب اختراق الامتحان.
  7. تظهر نتيجة الاختبار خلال 24 إلى 48 ساعة، ويتم تسليم العقود الخميس 6 مارس 2019.
  8. تم التراجع عن القيد العائلي من الدرجة الرابعة، ومن الممكن كتابة القد العائلي من الدرجة الثانية فقط.

ومن الهام الإشارة لأن موعد الانتهاء من التقديم في 14 فبراير 2019، بينما من تم انطباق الشروط عليهم عليهم التقديم الورقي للمسابقة حتى 21 فبرابر.

وقد قامت الوزارة، بعد إغلاق باب التقديم ، بفلترة الطلبات ومراجعتها، وبيان صحتها، ومراجعة القيد العائلي للمتقدمين، تمهيدا لإرسال رسائل اس ام اس، على هواتفهم النقالة.

تحديث 9-3-2019

تبدأ في الأسبوعين الأولين من هذا الشهر،شهر مارس 2019 ،تسليم عقود الفائزين بمسابقة المعلمين، العقود المؤقتة، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات والإعلان عن النتيجة، وذلك لسد العجز بالمدارس للعام الحالي 2019.

تحديث 10-3-2019

ومن الهام الإشارة لأن موعد الانتهاء من التقديم في 14 فبراير 2019، بينما من تم انطباق الشروط عليهم عليهم التقديم الورقي للمسابقة حتى 21 فبرابر.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم انخفاض معدل النجاح بين المتقدمين للعقود المؤقتة لحوالي 50% فقط.

وأكد أهمية الارتقاء بمستوى المعلم المسؤول عن الجيل الصاعد.

وعن موعد الإعلان عن نتائج وأسماء الفائزين فسيتم في نهاية الأسبوع الجاري.

تحديث: تستمر اختبارات المعلمين للحصول على وظيفة معلم مؤقت 2019 حتى يوم الثلاثاء 12 مارس 2019، على أن يتم الإعلان عن النتائج بعدها بيومين.

تحديث: خلال أيام قليلة مقبلة، وربما غدا، يتم الإعلان عن نتائج اختبارات مستبقة العقود المؤقتة، للعمل بمدارس وزارة التربية والتعليم، الفصل الدراسي الثاني 2019، على أن يتم الإعلان عنها من خلال موقع الوزارة.

تحديث 13 مارس 2019: أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن لا صحة لما تم تداوله عن الظهور الفعلي لنتائج اختبارات التعاقدات، وأن جاري التنسيق لإعلان النتائج خلال أيام، أو غدا الخميس

تحديث 18 مارس 2019: أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن موعد الإعلان عن نتائج جميع المعلقين، على هذا فسيتم الرد عليهم خلال أسبوع من خلال البريد الإلكتروني الخاص بهم.

تحديث 21 مارس 2019: أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عن موعد إعلان نتائج جميع التظلمات على نتائج العقود المؤقتة، وكذلك نتائج المعلّقين،الذين تتم مفاضلتهم بين العديد من المتقدمين حسب المكان والنتائج، ويتم الإعلان عن نتائجهم جميعا في الأسبوع المقبل.