التخطي إلى المحتوى
بالصور “سلطان بن بتلاء” يفوز بجائزة فرسان القصيد

بعد أسابيع من انطلاق برنامج فرسان القصيد الذي شهد المنافسة القوية التي كانت تتزين بالقافية الشعرية ، حصد أربعة فائزين الألقاب الأربعة وتمكنوا من الظفر بجائزة الملك عبدالعزيز للأدب الشعبي.

وسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، الجوائز للفائزين حيث شهدت الجوائز هيمنة سعودية كبيرة وجائت الجوائز كالتالي :

فئة الشعر النبطي 

فاز بالمركز الأول سلطان بن بتلاء من السعودية حيث حصل على جائزة قدرها 5 ملايين ريال سعودي، فيما تمكن سلطان بن بشير من السعودية من الفوز بالمركز الثاني وتحصل على جائزة قدرها 2 مليون ريال سعودي، وحلت بشاير المقبل أيضاً من السعودية في المركز الثالث وحصلت على جائزة قدرها مليون ريال سعودي.

عن فئة فن الشيلات

حصد السعودي خالد المري المركز الأول وفاز بجائزة قدرها 1 مليون ريال سعودي فيما حل السعودي حمد الطويل في المركز الثاني بجائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي، وحل الكويتي طلال الحريجي في المركز الثالث حيث فاز بجائزة قدرها 250 ألف ريال سعودي.

جوائز فن القصيد

فئة شعر المحاورة

حصد السعودي فواز العازمي المركز الأول وحصل على جائزة مالية بقيمة مليون ريال سعودي، فيما حل السعودي كامل الحليلي في المركز الثاني وتحصل على جائزة بقيمة 500 ألف ريال سعودي، وحل سعيد اليامي في المركز الثالث وحصل على جائزة 250 ألف ريال سعودي.

فئة الشعر الشعبي العربي

فاز اللبناني ناجي أبو عساف بالمركز الأول وحصد جائزة بقيمة مليون ريال سعودي، فيما حلت التونسية هاجر الساحلي في المركز الثاني بجائزة بقيمة 500 ألف ريال سعودي، وحل الجزائري تريدي حمزة في المركز الثالث وحصل على جائزة بقيمة 250 ألف ريال سعودي.

ناجي عساف