التخطي إلى المحتوى
قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة والمعاشات وإقرار العلاوات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة قرارات نحو زيادة مرتبات العاملين بالدولة، ورفع الحد الأدنى من الأجور والمعاشات، في قرارات لم تكن متوقعة وغير مسبوقة، بهدف التخفيف عن كاهل المصريين كما وصفها سيادته، وعلى رأسها رفع الحد الأدنى من الأجور لجميع العاملين بالدولة من المخاطبين أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بجانب منح علاوة إضافة استثنائية لمواجهة أثار التضخم، كما شملت القرارات زيادة الحد الأدنى من المعاشات إلى 900 جنيه كما سنرفق من نصوص.

أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المشاركة في احتفالية تكريم الأم المثالية والمرأة المصرية، أنه جرى نقاش حول توقيت الإعلان عن حزمة القرارات والإجراءات الهامة بغرض التخفيف عن المصرين جراء مسارات الإصلاح الاقتصادي، وان ما سيعلن هو نتيجة ما تحمله المصريين من تبعات لتك الإصلاحات، ومن بين قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة والمعاشات، وإقرار حركة للترقيات لجميع العاملين بالدولة.

قيمة زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن القرارات تشمل جميع العاملين بالدولة، بهدف معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، ومنها منح جميع العاملين بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة إضافية استثنائية بقيمة 150 جنيه، وحول قيمة زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة، أو الحد الأدنى للأجور على النحو المبين أدناة، وفق فجدول المرتبات التي نشرتها وزارة المالية لكل درجة وظيفية.

قرارات الرئيس السيسي شملت تحريك الحد الأدنى لمتربات العاملين بالدولة، وفق كل درجة وظيفية ليكون على حسب القيم المدرجة في الجدول المرفق، والذي نشرت تفاصيله وزارة المالية.

  • رفع الحد الأدنى للدرجة السادسة الوظيفية من 1850 إلى 2150 جنيه.
  • رفع الحد الأدنى لأجور الدرجة الخامسة من 1870 إلى 2200 جنيه.
  • رفع الحد الأدنى من أجور الدرجة الرابعة الوظيفية من 1890 إلى 2400 جنيه.

باقي الدرجات الوظيفية من الثالثة وحتى الدرجة الممتازة كما هو موضح.

قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة والمعاشات وإقرار العلاوات

ونشرت وزارة المالية بيان جاء فيه جدول أجور العاملين بالدولة بعد رفع الحد الأدنى على النحو المبين أدناة.

قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة والمعاشات وإقرار العلاوات قرارات الرئيس السيسي زيادة الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة والمعاشات وإقرار العلاواتويمكن لجميع العاملين حساب قيمة مرتباتهم بعد تطبيق الزيادة مضاف لها العلاوات التي اعلنها الرئيس السيسي في التصريح المرفق بالفيديو.

قرارات الرئيس السيسي اليوم

القرارات التي اعلن عنها الرئيس السيسي اليوم وسيتم تطبيقها بداية يوليو 2019 .

قيمة الحد الأدنى من المعاش 900 جنيه، وسيتم رد أموال المعاشات وفق ما جاء في نص تصريحات الرئيس السيسي بعالية.

قد يهمك أيضاً

  • بالفيديو | أهم 5 قرارات يصدرها السيسي اليوم زيادة الحد الأدنى للأجور وعلاوة سنوية واستثنائية حركة ترقيات تاريخية غير مسبوقة
  • جدول زيادة مرتبات الموظفين بعد قرار الرئيس السيسي رفع الحد الأدنى للأجور
  • الرئيس السيسي .. رفع الحد الأدنى للأجور الى 2000 جنية لجميع العاملين بالدولة