التخطي إلى المحتوى
الأجور والمرتبات للموظفين وأصحاب المعاشات بعد قرارات السيسي…أحسب مرتبك في أول يوليو

الأجور والمرتبات وحساب المرتب في أول يوليو القادم اصبح هو الشغل الشاغل لكثير من المصريين بعدما اعلن الرئيس السيسي عن قرارات جديدة من شانها تحسين أحوال ورواتب الموظفين في مصر.

وبعد أن اصدر الرئيس السيسي هذه القرارات امس في كلمته في الاحتفال بعيد الأم، أخذ الموظفين يتساءلون عن قيمة رواتبهم وماذا يتقاضون من أموال في يوليو القادم.

وقد أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بعض الدرجات الوظيفية والى مرتباتها كمثل على ما يتقاضه موظف هذه الدرجات، ولكنه لم يوضح الجدول الكامل للأجور.

جدول الأجور والمرتبات للموظفين

ونقدم لجميع العاملين في مصر جدول الأجور الخاص بكل درجة بعد زيادة وماذا سيتقاضاه الموظف في أول يوليو وكم سيكون مرتب كل موظف بعد قرارات الزيادة.

وسيشمل جدول الأجور على مرتب الدرجات الوظيفية بدء بالدرجة السادسة وتصاعديا حتى الدرجة الممتازة، ويشمل جدول الأجور أيضا راتب الموظف والحد الأدنى للأجور وفقا لمرتبات 2014 أي قبل القرارات، ثم خانة توضح الأجور بعد زيادة وقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واليكم جدول الأجور والمرتبات بعد زيادة الحد الأدنى للأجور

جدول الاجور الحد الأدنى وفقا لقرار الرئيس بزيادة الحد الأدنى للأجور

الدرجة السادسة العمالية2000 جنيةبدلا من 1200 جنية
الدرجة السادسة للموظفين حاليا2105بدلا من 1850
الدرجة الخامسة22001870
الدرجة الرابعة 24001890
الدرجة الثالثة26002400
الدرجة الثانية3000بدلا من  2600
الدرجة الأولى3500بدلا من 3000
درجة مدير عام4000 بدلا من 3000
الدرجة العالية5000بدلا     3200
الدرجة الممتازة7000بدلا من   4600

هذا جدول الأجور الخاصة بالحد الأدنى بعد زيادته، ومرتب كل درجة مالية بعد تحريك الحد الأدنى لجميع الدرجات وفقا لقرار السيد رئيس الجمهورية بزيادة الأجور.

ونجد بعد استعراض جدول الأجور والمرتبات أن مرتبات وأجور الموظفين لم تتوقف زيادتها عند ذلك، حيث لم تتوقف قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين منظومة الأجور عند ذلك فقط بل قرر أيضا إعطاء جميع المصريين بالدولة العلاوتين السنويتين الذين يحصلون عليها كل عام.

العلاوة الأولي وهي العلاوة الدورية وهي العلاوة التي نص عليها القانون وهي بنسبة 7 % للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وتحسب على الاجور الوظيفي وبحد ادنى75 %.

والعلاوة الثانية التي اقرها رئيس الجمهورية هي العلاوة الاستثنائية وهي العلاوة التي تمنحها الدولة لجميع العاملين كل عام من اجل تحسين الأجور ومواجهة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، وقد اقرها الرئيس السيسي في شكل مبلغ مقطوع محدد للجميع هو 150 جنية تضاف إلى مرتبات جميع الموظفين في الأول من يوليو القادم.

الأجور والمرتبات لأصحاب المعاشات

في الحقيقة لم تتوقف الزيادات التي اقرها رئيس الجمهورية عند الموظفين فقط بل لم ينسى الرئيس السيسي أصحاب المعاشات فقد قرر زيادة لجميع أصحاب المعاشات في أول يوليو القادم، وهي زيادة المعاشات بنسبة 15 % لجميع المعاشات وبحد أدنى 150 جنية، وزيادة الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه، ومعنى ذلك انه سيصبح اقل معاش أي مواطن في مصر هو مبلغ 900 جنيه.

قد يهمك أيضاً

  • السيسي يعلن عن رفع الحد الأدنى للرواتب لتصل إلى 2000 جنيه…ويعلن عن زيادة في المعاشات وعلاوات استثنائية
  • قانون المعاشات الجديد على طاولة الرئيس السيسي
  • السيسي يزور جامعة القاهرة غدا في طائرة خاصة