التخطي إلى المحتوى
مباحث الآداب تلقي القبض على صاحبة كليب “بص أمك” لخدشه الحياء العام

قامت أجهزة الأمن بإلقاء القبض على المطربة “ليلى عامر” صاحبة كليب “بص أمك” بسبب خدشه للحياء العام وتحريضه على الفسق والفجور، وفقاً لنص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات، ووجود إيحاءات جنسية بالأغنية.

وجاءت التحركات الأمنية برئاسة اللواء ذكي زمزم مساعد وزير الداخلية لمكافحة جرائم الآداب، والعميد عماد عكاشة مدير النشاط الداخلي، والعقيد أحمد حشاد رئيس التحريات.

وكان المحامي أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات الأساسية، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المطربة المغمورة “ليلى عامر” صاحبة كليب “بص أمك”، يتهمها بالتحريض على الفسق والفجور وممارسة الرذيلة.

وصرح مهران، إن هذا الكليب يحتوي على الكثير من الإيحاءات الجنسية، من خلال اسم الأغنية “بص أمك” الخارج عن الآداب العام، مما تسبب في هدم الأخلاق ونشر الرذيلة، وهذا ما يعد خدشاً للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور وفقاً لنص المادة 269 مكرر من قانون العقوبات.

وقال مهران، أن مثل تلك الأعمال تمثل خطراً كبيراً على المجتمع المصري من خلال هدم القيم ونشر الرذيلة والإيحاءات الجنسية بين الشباب، وتحديداً أن تلك الجرائم لا تمثل الاعتداء على الأشخاص، بل الاعتداء على المجتمع بأكمله وهدم الدولة، ونحن كدولة دينية دينها الإسلام، ومثل تلك الأعمال تتنافى مع القيم وتعاليم الدين الإسلامي.

وجاء نص البلاغ الذي قدمه مهران للنائب العام:” نلتمس من حضرتكم حفاظاً على نساء وبنات المجتمع المصري، وخوفاً على عقول شبابنا، وحفاظاً على قوة ووحدة بنيات الوطن، نطلب من سيادتكم فتح تحقيق عاجل مع المبلغ ضدهم والمشكو في حقهم والذين قاموا بنشر الفيديو على موقع اليوتيوب أمام العامة من شباب وأطفال، والذي يشكل خطراً كبيراً على المجتمع.

 

المصدر: مصر 140