التخطي إلى المحتوى
احتجاز سفينة شحن تركية تحمل متفجرات فى طريقها إلى ليبيا

ذكرت وكالة أنباء أثينا المقدونية يوم الأربعاء إن سفينة شحن تركية محملة ب 29 حاوية من المتفجرات ومواد اخرى يمكن استخدامها في بناء قنابل استخدمت في هجمات إرهابيه تم ضبطها بينما كانت تبحر إلى ليبيا.

وقال خفر السواحل اليوناني لوكالة فرانس برس إن “السفينة كانت قنبلة متحركة كان يمكن أن يكون لها انعكاسات غير متوقعة على الناس والبحرية”.

المتفجرات ومواد اخرى يمكن استخدامها في بناء قنابل المتفجرات ومواد اخرى يمكن استخدامها في بناء قنابل

وقد ضبطت فرقة عمليات خاصة السفينة واعتقلت طاقم السفينة المكون من ثمانية أشخاص والذي يضم اثنين من المواطنين الأوكرانيين وخمسة مواطنين هنود وألباني واحد في مياه قبالة أجيوس نيكولاوس في كريت قبل أيام قليلة.

وقد اعترف قائد السفينة بعد استجوابه بأن مالك السفينة قد أمره بالإبحار إلى مرفأ مصراتة الليبي وليس إلى جيبوتي، وهي الوجهة المذكورة في خط سير السفينة.

تم تحميل البضاعة في الموانئ التركية في مرسين والإسكندرون، وكانت متوجهة إلى جيبوتي وعمان. وقال خفر السواحل انه لم يتم العثور على خرائط شحن على دفتر السفينة لمناطق جيبوتي وعمان.

تم تحميل البضاعة في الموانئ التركية في مرسين والإسكندرون، وكانت متوجهة إلى جيبوتي وعمانتم تحميل البضاعة في الموانئ التركية في مرسين والإسكندرون، وكانت متوجهة إلى جيبوتي وعمان

وفى وقت سابق  فرض الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة حظرا على الأسلحة يحظر بيع الأسلحة أو توريدها أو نقلها إلى ليبيا منذ عام 2011.

وذكرت وكالة رويترز انه تم القبض على الطاقم المكون من ثمانية أعضاء وسيظهر أمام المدعي العام يوم الخميس.

المصدر: نجوم مصرية

عن الكاتب