التخطي إلى المحتوى
7 تنبؤات تقنية لـ 2018 والأعوام القادمة..منها توظيف “الروبوتات”

كل يوم يحدث جديد في عالم التكنولوجيا والتحول الرقمي، وتتزايد أهمية تبني المؤسسات والقطاعات المهمة في العالم، للأساليب والابتكارات التكنولوجية والعلمية الحديثة، وبالفعل بدأت بعض القطاعات الكبيرة الحيوية اليوم في إتباع رياح التغيير.

7 تنبؤات تقنية لـ 2018 والأعوام القادمة..منها توظيف "الروبوتات"قائمة التنبؤات التقنية الحديثة

كشفت مؤسسة “جارتنر” للدراسات والأبحاث العالمية، عن قائمة من التنبؤات التي من المتوقع أن تحدث خلال السنوات القليلة القادمة، وجاء فيها الأتي..

  • تتوقع “جارتنر” أن تدخل العملات الرقمية في التعاملات البنكية، لتضيف مبالغ بقيمة تقدر بـ مليار دولار، وذلك بحلول عام 2020.
  • في عام 2021، ستقوم المؤسسات الكبيرة بتوظيف روبوتات ومساعدات رقمية في حوالي 50% من القطاعات المختلفة.
  • كما أنه من المتوقع أن يزيد البحث عن طريق الصوت والصور وخاصة في قطاع التجارة الإلكترونية.
  • في عام 2020، من المتوقع أن يتم توليد محتوى رقمي مزيف بكميات كبيرة، نتيجة للذكاء الاصطناعي، وفي نفس الوقت ستتراجع القدرة على إيقافه أو حتى تحديده.
  • سيحدث دمج “إنترنت الأشياء” في حوالي 20.4 مليار جهاز، أي بنسبة 95% من الأجهزة.
  • 230 مليون منزل حول العالم، سيدخل إليها الاتصال الذكي، أي بنسبة 15% من إجمالي المنازل، وذلك بحلول 2020.
  • سيصل حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة إلى تريليون دولار وذلك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال العام الحالي 2018، لتصل الزيادة إلى نسبة 4.9% عن عام 2017

هذا المحتوى تمت نقله بدون تصريح من نتائج العرب من هذا الرابط: 7 تنبؤات تقنية لـ 2018 والأعوام القادمة..منها توظيف “الروبوتات”

هذا المحتوى تمت نقله بدون تصريح من نتائج العرب من هذا الرابط: 7 تنبؤات تقنية لـ 2018 والأعوام القادمة..منها توظيف “الروبوتات”

The post 7 تنبؤات تقنية لـ 2018 والأعوام القادمة..منها توظيف “الروبوتات” appeared first on نتائج العرب.

المصدر: مصر فايف

عن الكاتب