التخطي إلى المحتوى
مسلسل ارطغرل الجزء الرابع الحلقه 101 على موقع النور

يأتي نجاح مسلسل ارطغرل الجزء الرابع بعد سلسلة نجاحات حققها المسلسل في الأجزاء السابقة، ويعتبر المسلسل من روائع الدراما التركية التي تألقت في مختلف أنحاء الوطن العربي، خاصة مع عدم وجود أعمال تاريخية عربية منافسة، وحقق أبطال المسلسل نجاحا منقطع النظير.

ويتميز مسلسل ارطغرل الجزء الرابع  بالإنتاج الضخم، مع دعم القيادات التركية التي تحرص على زيارة مواقع التصوير وإبداء آراءها في الأحداث، والرئيس التركي أردوغان شخصيا أثنى على المسلسل وامتدحه، خاصة وأنه يروج للدولة العثمانية التي يعتز بها الرئيس التركي.

مسلسل ارطغرل :

مسلسل ارطغرل هو مسلسل ذو صبغة تاريخية يحكي قصة ارطغرل الغازي، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وتعود أحداث قصة ارطغرل إلى القرن الثالث عشر، في وقت كانت الدولة العباسية ضعيفة وكثرت هجمات المغول، ومن هنا بزغ نجم ارطغرل الذي قرر أن يتخلص من الخونة، ثم يتفرغ بعدها لمواجهة العدو بعد قضائه على الخونة من أبناء قبيلته.

أحداث الحلقة 101 من مسلسل ارطغرل :

  • تشهد الحلقة 101 عددا من الأحداث الجديدة، أهمها استغلال أريس سانجار لغياب تورجورت وأسر أصليهان، وذلك بعد حضورها لاجتماع رؤساء القبائل مع تورجورت .
  • وقد حضر بهادير اجتماع رؤساء القبائل، إلا أنه كان يضمر في نفسه الانقلاب في قبيلة تشافدار بعد الاجتماع، وبالفعل ينجح الانقلاب الذي خطط له بهادير.
  • يقوم أريس بإعدام القادة القدامى للقلعة بعد شكه بهما، بينما تخرج ماريا من دائرة الشك لإصابتها، وقد قام أريس بتعيين قادة جدد للقلعة بدلا منهم.
  • يأمر أريس تيتان بإحضار جنود من الدولة البيزنطية لمواجهة ارطغرل.
  • يخون بهادير ارطغرل ويتعاون مع البزينطيين الذي وعدوه بحلمه الذي يلهث خلفه، وهو رئاسة قبيلة تشافدار.

عرض الحلقة 101 ارطغرل

وكانت قناة تي ار تي التركية قد قررت تأجيل عرض الحلقة 101 من المسلسل، وأرجعت ذلك إلى احتفالات أعياد الميلاد التي تجرى في الكثير من الدول الأوروبية، والتي يوجد بها قاعدة عريضة من مشاهدي المسلسل.

إلا أن عرض الحلقة 101 ارطغرل قد تم الاربعاء الماضى على قناة TRT التركية وقناة وطن وقناة دعوة في المواعيد وعلى الترددات التالية وقد شهدت الحلقة عدد من الخيانات أهمها ذلك الذي قام به بهادير حيث تمكن من السيطرة على القبيلة بعد تعاونه مع البيزنطيين، بينما يستعد ارطغرل لفتح قلعة القسطنطينية والذي يغضب عند سماعه بأمر بهادير.

ويخشى الكثيرون موت سامسا وهي الشخصية التي حازت على إعجاب وحب الكثير من المشاهدين، كما أن الكثيرون يعدونها سقطة تاريخية لا يجب أن تحدث بالمسلسل.

ويعرض المسلسل قوة المسلمين في وقت تعاني فيها الأمة الاسلامية من ضعف، الأمر الذي جعل العديد من المشاهدين يحرصون على متابعة أجزاء المسلسل، الذي يحاول إبراز بعض مزايا الدولة العثمانية التي كون أرطغرل نواتها، وبالطبع يغفل المسلسل الجانب الآخر المظلم من تاريخ الدولة العثمانية.

 

المصدر: نجوم مصرية

عن الكاتب