التخطي إلى المحتوى
تعرف علي جد الرئيس الامريكي دونالد ترامب المهاجر الي امريكا

إذا ما تكلمنا عن الرجل الذي يحكم اقوي دولة في العالم، والذي كون ثروة طائلة وله مشاريع واستثمارات هنا وهناك، فنحن نتكلم عن دونالد ترامب الرئيس الامريكي الحالي، والذي يعتبر الاكثر إثارة للجدل بسبب تصريحاته الغريبة بعض الشئ، عن الحد من ظاهرة الهجرة للولايات المتحدة ، فما هي اصول ذلك الرجل ؟ وما هي قصة اجداده الاوائل ؟  .

فريدريك ترامب ولد عام 1869 في كالشتادت في مملكة بافاريا (المانيا حالياً)، هاجر الي الولايات المتحدة وهو في سن ال 16 وبدأ بالعمل في بادئ الامر حلاق، وبعد عدة سنوات في عام 1891 انتقل الي مدينة سياتل في شمالي غرب الولايات المتحدة، حيث كون ثروته هناك .

بدأ ترامب الجد في سياتل بفتح مطعم صغير ثم تطور الي سلسلة مطاعم، ثم ما للبث ان حدثت موجه هجرة لمدينة كلوندايك في كندا حيث تم اكتشاف الذهب هناك، مما تسبب في هجمة من جموع المنقبين عن الذهب في سياتل وسان فرانسيسكو، وبالتأكيد استغل ترامب الجد هذا الحدث علي اكمل وجه.

بعدما اصبح فريدريك ترامب غنيا عاد الي المانيا ليتزوج من اليزبيث ترامب، ولكن سرعان ما تبين للسلطات البافارية ان ترامب قد هاجر في سن صغير وذلك ليتهرب من الخدمة العسكرية في بلاده، فأسقطوا عنه الجنسية وهاجر هو وعائلته الي الولايات المتحدة مرة اخري ليفتتح فندق كبير، وأنجب من الابناء فريد ترامب (والد دونالد ترامب الرئيس الحالي) و جون ترامب.

ويبدو لك عزيزي القارئ ان قصة جد ترامب المهاجر والذي بدأ من الصفر وسطر قصة نجاح، التي تتكرر مع كثير من المهاجرين الذين ينتقلوا لمكان افضل لتحقيق نجاحهم وأمانيهم.

ولكن ترامب الابن يدعو ويكرر دعوته علي مواقع التواصل الاجتماعي، وخطاباته وتصريحاته لإغلاق الحدود في وجه المهاجرين والحد من الهجرة التي وصفها بالمرض الذي انهك امريكا، ويأتي السؤال هنا، ماذا لو كان الرئيس الامريكي عام 1885 اصدر قانون يمنع الهجرة للولايات المتحدة.

 

المصدر: مصر فايف