التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن متي ينزل الدفعة الرابعة- وشروط الأهلية للحصول على الدعم ومواعيد الدفعات

تتوالي صدور دفعات برنامج حساب المواطن، حيث صدرت الدفعة الثالثة من البرنامج يوم الأحد الماضي الموافق 11 فبراير بدلا من 10 فبراير حيث وافق يوم سبت وننشر في هذا المقال جميع أخبار تحديث حساب المواطن، ومواعيد الدفعات، بالإضافة إلى نشر شروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن، ولماذا لم يصل الدعم لعدد من الفئات.

حساب المواطن متي ينزل الدفعة الرابعة

من المقرر أن يتم صدور الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن يوم الحادي عشر من شهر مارس القادم، والتي من المقرر أن يستفيد منها جميع المستحقين الذين تم اكتمال جميع بياناتهم قبل يوم الحادي عشر من شهر فبراير الجاري.

وأكد برنامج حساب المواطن، أنه في إطار الحرص لتطبيق مبدأ العدالة، فسيتم مراجعة جميع البيانات التي تم تسجيلها من أجل التأكد من تطابقها مع البيانات الرسمية لكل مستحق، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

شروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن

حيث يتساءل العديد من المسجلين بياناتهم أسباب عدم حصولهم على الدعم، ولهذا أصدر برنامج حساب المواطن عده شروط من أجل الحصول على الدعم والتي جاءت كالتالي :

  • أن يكون المستفيد من الدعم هو مواطن سعودي الجنسية.
  • كما يشترط أن يكون مقيم داخل المملكة العربية السعودية
  • ويشترط ألا يكون سجين أو في أحد مراكز الإيواء
  • أن تكون البيانات المذكورة في التسجيل صحيحة وتتوافق مع الجهات المعنية.

برنامج حساب المواطنشروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن

أنا مؤهل ولكن لم يصلني الدعم لماذا؟

هذا السؤال الذي يشغل بال العديد من المواطنين، ولهذا أصدر البرنامج حساب المواطن خطوات التأكد من الحصول على الدعم، من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن
  • الدخول إلى ملخص المدفوعات للتأكد إذا كان يتواجد مدفوعات للشخص أم لا
  • كما ذكر برنامج حساب المواطن أن التأهل لا يعني الاستحقاق ففي حالة عدم استحقاق الدعم هذا يعني أن إجمالي دخل الأسرة أعلى من الحد المانع.

دعم حساب المواطن شروط الأهلية للحصول على دعم حساب المواطن

 

دفعات حساب المواطن

حساب المواطن هو برنامج تقوم به المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تقديم الدعم الكامل لجميع المستحقين من الشعب السعودي، ومساندتهم لمواجهه أعباء الحياة وغلاء الأسعار.

حيث تقوم المملكة العربية السعودية بتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي وبرنامج حساب المواطن يأتي من أجل تخفيف الآثار المترتبة على الإصلاح على المواطنين.

حساب المواطن الدفعة الثالثة

حيث جاءت نسبة المستحقين للدعم في الدفعة الثالثة من حساب المواطن 63% أسر و37% من المستقلين، والجدير بالذكر أنه من ناحية النوع ارتفع عدد المستفيدين من السيدات أعلى من الرجال، حيث بلغ عدد المستحقين من الرجال 45% وبلغ عدد المستحقين من السيدات في الدفعة الثالثة معدل 55% من المستحقين.

كما بلغت عدد الأسر المستفيدة من برنامج حساب المواطن الدفعة الثالثة حوالي 794 ألف أسرة، وبلغ متوسط الدعم الذي حصلت عليه كل أسرة حوالي 900 ريال سعودي.

الدفعة الثالثة لحساب المواطنحساب المواطن الدفعة الثالثة

 

حساب المواطن الدفعة الثانية والأولي

حيث يتم صدور دفعة حساب المواطن في اليوم العاشر أو الحادي عشر من شهر وتم صرف ثلاث دفعات وجاءت كالتالي :

  • الدفعة الأولي لحساب المواطن في شهر ديسمبر 2017
  • الدفعة الثانية لحساب المواطن في شهر يناير 2018
  • الدفعة الثالثة لحساب المواطن في شهر فبراير 2018
  • الدفعة الرابعة لحساب المواطن في شهر مارس 2018
المصدر: نجوم مصرية